مؤسس تطبيق “موعدي”: تطورات كبيرة شهدها قطاع الصحة.. و4 منافع للمسؤولية المجتمعية

فريق التحرير – الرياض

قال الدكتور محمد الحمالي مؤسس تطبيق “موعدي”: إن القطاع الصحي في المملكة شهد خلال الـ40 سنة الماضية تطوراً كبيراً، ولكن لا يزال هناك مجموعة من التحديات التي تؤثر على تجربة المريض والطبيب.

وأضاف خلال ورشة عمل بعنوان “التحول في القطاع الصحي”، والتي أقيمت في مركز دعم المنشآت في الرياض، ضمن فعاليات أسبوع الصحة: من هذه التحديات التدخين، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وانتشار معدلات السمنة، وارتفاع كولسترول الدم.

وتابع: إن الاهتمام بقطاع الصحة هو حجر الأساس في رؤية 2030، ويتحدد ذلك في 4 أهداف استراتيجية؛ وهي: سهولة الوصول للخدمات الصحية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، بالإضافة إلى تعزيز السلامة المرورية.

واستطرد: تُعرف المسؤولية الاجتماعية في قطاع الصحة بأنها التزام أخلاقي من المنظمات نحو المجتمع الذي تعمل فيه، ومن خلال تفعيل الأنشطة الاجتماعية التي يحتاجها هذا المجتمع كمكافحة الفقر ومعالجة البطالة وتطوير الرعاية الصحية وغيرها.

وأشار إلى أن هناك 4 منافع للمسؤولية المجتمعية، تكمن في تعزيز قيم الولاء والثقة والاحترام من العملاء والمجتمع، وكذلك بث روح التعاون والمشاركة بين العاملين، ومواكبة الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول