الأستاذة وضحة الهاجري: “هذه هي التحديات والعقبات التي تواجه القطاع الصحي الخاص”

أوان – الرياض: 

أكّدت المدير التنفيذي لمركز قوة الحركة، الأستاذة وضحة الهاجري خلال ورشة عمل بعنوان “قوة الحركة للتأهيل الطبي”، ضمن فعاليات أسبوع الصحة، والتي أُقيمت في مركز دعم المنشآت في الرياض، يوم أمس، أنّ التنامي الملحوظ الذي يشهده القطاع الصحي يوضح مدى أهميته ودوره في نمو وتطوير اقتصاد الوطن، وهذا أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030؛ باعتباره أحد دعائم الاستراتيجية الوطنية للتنوع الاقتصادي.

وأضافت: تكمن أهمية ودور القطاع الصحي الخاص للنهوض بالتغطية الصحية والتنمية الاقتصادية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في المرافق الصحية المحلية، بدلاً من الحصول عليها من الخارج، بالإضافة للتأمين الصحي، وأهميته في الحفاظ على صحة وسلامة العمال والموظفين.

وتابعت: مع التوسع المشهود في أعداد المنشآت الموفرة للخدمات الصحية، لاسيّما الكبرى منها، ترافق أيضاً معها نمو الإيرادات لهذا القطاع.

وأشارت إلى أنّ التحديات والعقبات التي تواجه القطاع الصحي الخاص، تتمثل في عدم استقرار الأخصائيات السعوديات في مكان العمل، وهذه التغيّرات تُحْدثُ أزمةً في مكان العمل تؤدي إلى تغيير نظرة المرضى والمراجعين للمنشأة، بالإضافة إلى تصاعد المشاكل مع مكاتب العقار؛ حيث التلاعب في صيغ العقود وتغييرها من فترة إلى أخرى، وهو ما يدفع المنشأة إلى تغيير العقار، والبحث عن غيره.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول