“تمويل” يجمع مانحي القروض في تطبيق واحد

أوان – الرياض

يقال أن أكثر المشاريع نجاحاً هي التي كان أصحابها يعانون من مشكلة ما، وفكروا بإنشائه ليحل هذه المشكلة. ويرجع السبب أن صاحب المشروع قد تلمس بنفسه احتياج الآخرين للخدمة؛ وهذا ما حصل مع رائد الأعمال محمد الهاضل المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق “تمويل”. 

كان الهاضل يبحث في عام 2018م عن أفضل الشركات أو البنوك التي تقدِّم خدمات التمويل بنسبة تناسب راتبه، وذلك ليحصل على قرض من أجل شراء سيارة، لكن الأمر كان صعباً عليه بسبب خروجه من عمله في الساعة 4 عصراً، حيث يصادف ذلك الوقت انتهاء دوام البنوك.

فكَّر بعد مروره بهذه المشكلة، وبحكم عمله في مجال البرمجة، في تأسيس تطبيق يجمع شركات التمويل والبنوك، بحيث يضع طالب القرض التفاصيل المطلوبة ويظهر له مبلغ كل جهة ونسبة الفائدة؛ ليخرج كل ذلك بتطبيقٍ أسماه “تمويل”. 

واجه الهاضل عدداً من الصعوبات أثناء إنشاء التطبيق، وقابل ذلك باشتراك في حاضنة أعمال بالإضافة إلى مسرعتي أعمال، واستفاد من خبراتهم وإلمامهم بالسوق والإجراءات الحكومية، حيث يعتبر المشروع من مشاريع الحلول المالية. وهو يصف إجراءات هيئة السوق المالية والبنك المركزي بالسلاسة والسهولة. 

كما ينصح رواد الأعمال بفهم أنفسهم ومشاريعهم، وما هي متطلباتهم ومتطلبات السوق. وكذلك يدعوهم للإيمان بأنفسهم وبفريق العمل، حيث إن التحدي في التنفيذ لمنافسة الأفكار المتواجدة حولهم. 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول