مشروع “Threads N” لتعليم الأطفال

أوان – الرياض

تسعى خريجة تقنية المعلومات نورة اللحيدان يومياً إلى تعليم الأطفال البرمجة وتقنية المعلومات عبر مشروعها “Threads N”, متخذة من التعليم أساساً تقوم عليه المجتمعات، وهو المعيار الذي يحدد مستقبلنا خصوصاً في ظل التطورات التقنية. 

بدأت فكرة المشروع عندما طرأت فكرة على شريكتها أريج الأشجعي عام 2013م، وكانت تود تعليم الأطفال البرمجة ولكنها لا تعرف الطريقة المناسبة؛ فتعاقدت مع عدد من المستشارين لتأليف منهج ونظام تشغيلي وفريق عمل، وبدأت تعرضه على المدارس الأهلية، ولم يوافق على التعاقد معها إلا مدرسة واحدة لمدة فصل واحد، وبعدها فكَّرت في تغيير خريطة عمل “Threads N” وتحويل المستفيدين إلى أفراد، وعملت ورشة عمل كتجربة لقياس إقبال المستهدفين، فوجدته عالياً، ومن هنا تحولت إلى شركة لتعليم البرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد والليزر كتر، كما استهدفت الجمعيات الخيرية والشركات الكبرى. 

واجه المشروع مجموعة من التحديات، من ضمنها قلة وجود التوعية عند التأسيس بخلاف ما هو عليه اليوم، حيث تم تأسيس مدونة وترجمة المقالات من أجل توعية المجتمع بالعلوم التقنية اليوم، وكذلك تحدي الوصول إلى الشركات الكبرى. 

وما يميز المشروع عن غيره، هو سرعة تطوير المناهج ومواكبتها للتطور التقني في العالم، وكذلك اعتمادهم على أسلوب التعليم الحديث الذي يجمع المتعة والتعلم للطفل.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول