تاريخ تأسيس العلامة التجارية “منش بيكري”

أوان – الرياض

منذ عودة إبراهيم الشميمري إلى المملكة العربية السعودية عام  2006م بعد غياب طال 26 عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية, لاحظ أن السوق السعودي يفتقر إلى الحلوى الأمريكية وكعك المناسبات؛ فاغتنم الفرصة المتاحة، ومن هنا كانت بداية “منش بيكري”. 

كانت بداية المشروع صغيرة مثل أي مشروع مبتدئ، وخاطر الشميمري بكل مدخراته لتأسيسه، حيث بدأ بمخبز مساحته 30 متراً مربعاً ومكتب عبارة عن غرفة تتسع لـ 3 أشخاص، وكان هو بنفسه يعمل بوظيفة الكاشير ومساعد الخباز والمدرب، كما أنه من يقوم بتنظيف المحل. 

وبعد سنوات من الجد والاجتهاد، والنجاح المحقق، يقوم الشميمري اليوم بإعداد خطة لتطوير وتوسيع إنتاج “منش بيكري”، عن طريق بناء مصنع جديد في المنطقة الصناعية الثالثة في مدينة جدة؛ ليصبح قادراً تماماً على تنفيذ جميع احتياجات الرؤية المستقبلية، حيث يطمح لافتتاح 70 فرع داخل المملكة، وكذلك الوصول إلى العالمية، فمن الخطط توفير الامتياز التجاري خارجها لتصبح علامته السعودية عالمية.

كما يعمل على تطوير منتجات خاصة بمتاجر التجزئة لدعم مبيعاته وعلامته التجارية، وقد بدأ هذا المشوار بتوفير بعض المنتجات في متاجر “بنده” ومجموعة “بن داود”. وقد ساهم إصدار نظام الامتياز التجاري في المملكة على التوسع داخلها وخارجها؛ وذلك لتثبيت حقوق جميع الأطراف من المانحين والممنوحين.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول