“Whosfit” يوفر لك المهارات التي تحتاجها في الموظفين

أوان – الرياض

نجح علي المهنا في تأسيس شركة “Whosfit” للتوظيف، وهي متخصصة في توفير أفضل وأنسب الكوادر الوطنية معتمدة على عدد من الاختبارات التحليلية لشخصية الموظف، التي تساهم في تحديد الوظيفة المناسبة لمهاراته. 

بدأت فكرة تأسيس المشروع عندما كان المهنا يعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان هناك أحد المستثمرين الراغبين بدخول السوق السعودي، وخلال حواره معه سأله ما إذا كان سيوظف مواطنين ومواطنات سعوديين لدى شركته في المملكة،  فرد المستثمر الأجنبي قائلاً: “كان لأحد أصدقائي تجربة توظيف السعوديين، ولم يكونوا بالكفاءة والمهارات المناسبة”؛ فشعر المهنا بمسؤولية تغيير هذه الصورة الذهنية لديه ولدى من يعتقدون نفس الاعتقاد، وكان هذا الشعور هو المفتاح لتأسيس شركة “Whosfit” للتوظيف.

وما يميز الشركة عن غيرها، قدرتها على إجراء تحليل شخصية مميز يُبين نقاط القوة والضعف والمزايا الوظيفية والوظائف التي لا تناسب المرشح للعمل، ويُبين كذلك سلوكيات كثيرة في بيئة العمل، وهو عبارة عن 13 صفحة تقريباً، إضافة إلى خدمات أخرى.

واجه المهنا مجموعة من التحديات، من ضمنها تحدي كسب العملاء وثقتهم في مشروعه، وبعد حصوله على عميله الأول كان هو من يسوِّق له، كما واجه تحدي تنظيم وتسريع العملية التوظيفية، وتحويلها إلى نظام إلكتروني بالكامل. وما يدعو للتعجب أن المستثمر الأجنبي الذي قابله في الإمارات، هو اليوم أحد عملائه في الشركة. 

ويعتقد المهنا أن هناك مستقبلاً مزهراً ينتظر الشباب السعوديين، وسوف يحتاج السوق إلى العديد من خبراتهم ومهاراتهم. 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول