مشروع سعودي متخصص في التغذية الصحية

أوان – الرياض

بعد تخرج ذكريات حسن العوامي من جامعة الملك سعود بشهادة البكالوريوس، ثم ابتعاثها إلى أمريكا لدراسة الماجستير في ولاية ميشيغان الأمريكية وحصولها على شهادة أخصائية تغذية، اقترحت عليها أختها إنشاء مشروع متخصص للمشاكل الصحية المتعلقة بالتغذية العضوية وأطعمة الأنظمة المختلفة، مثل الكيتو وأتكينز، وأطعمة مرضى حساسية الجلوتين ومرضى الضغط والسكر، والأطعمة النباتية، والأطعمة الصحية للأطفال، وغيره الكثير، وقد حصلت على تمويل مالي من والدها وافتتحت مركز “ذكريات دايت” للأطعمة العضوية. 

واجهت العوامي خلال رحلتها في تأسيس المشروع العديد من التحديات، من ضمنها تحدي انتهاء إعداد الوجبة بوقت سريع، وكونها صاحبة المشروع فتروي أنها دائماً في تحد مع نفسها من أجل تطويره، وقدَّمت تضحيات كثيرة في سبيل ذلك، مثل عدم الحصول على الراحة أو الانقطاع عن العلاقات الاجتماعية.

ورغم وجود العديد من المطاعم الصحية في المملكة، إلا أنها عرفت ماذا يحتاج المستهلك من خدمات، كما أن سؤالها للعملاء عن مذاق الطعم وطريقة تقديم الأطباق وأخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار، جعل “ذكريات دايت” يتطور ويجد إقبالاً عالياً.

وتنصح العوامي أي شخص يفكر بالتوجه لعالم الأعمال وافتتاح مشروع خاص به، بالتفرغ له تماماً حتى يستطيع أن يُعطيه أكبر قدر من الاهتمام، ويصل لأهدافه.

وما يميز أي مشروع هو صاحبه نفسه، ومدى تطويره له وتعمقه في معرفة السلبيات والقيام على حلها.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول