الجحاف يبتكر تطبيقاً لمساعدة الأطباء في اتخاذ القرار

أوان – الرياض
أثناء عمل الطبيب والرئيس التنفيذي عبدالرحمن محمد الجحاف المتخرج من جامعة الملك عبدالعزيز في قسم الطوارئ، لاحظ اختلافاً بينه وبين الأطباء في اتخاذ القرار، وكل منهم مطلع على نتائج أبحاث مختلفة تساهم في اتخاذ القرار السليم للمريض؛ ومن هنا جاءته فكرة إنشاء تطبيق “Glance Care” والذي يقدم المعلومة الطبية في أسرع وقت، ويحد من الأخطاء الطبية.
وفي مسيرة تأسيس المشروع، واجه الجحاف عدداً من التحديات، فالمعلومات الطبية ليس بالسهل التأكد منها، وكذلك تحويل المعلومات الطبية إلى اللغة البرمجية التي يتعرف عليها التطبيق، وكيفية التوصل إلى أحدث الأبحاث الطبية في نفس الموضوع، حيث أخذ التطبيق سنوات عدة من أجل التطوير والتحسين.
وجدت فكرة تطبيق “Glance Care” قبولاً من حاضنة “بادر” الحيوية وتم احتضانها، وتوفير المقر لفريق العمل، وكذلك الاستشارات في عدد من التخصصات. أما اليوم فالمشروع محتضن من قِبل مسرعة الأعمال في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وذلك سعياً من إدارة التطبيق إلى تحويل الخدمة من الأفراد إلى الفريق الطبي الذي يضم عدداً من المختصين.
وينصح الجحاف رواد الأعمال للنظر إلى مشكلة العميل، وهل هو مستعد لدفع المال مقابل هذه الخدمة التي يقدمها له، فلدينا في المملكة جميع التقنيات والبيئة المحفزة للعمل، لا نحتاج إلا فكرة إبداعية وفريق عمل لديه القدرة على الإصرار والتحدي.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول