منصة مدد الرقمية المتكاملة توضح آلية توثيق عقود موظفي المنشآت

أوان – صحيفة عاجل

شاركت منصة مدد الرقمية المتكاملة عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق في تويتر عدداً من المواد التفاعلية لتوضيح آلية وخطوات توثيق العقود، وأوضحت منصة مدد تلك الإجراءات الإدارية المالية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وآلية وخطوات إمكانية القيام بتوثيق عقود موظفي المنشأة، وأشارت مدد، إلى أن خدمة توثيق العقود لتنظيم العلاقة التعاقدية بين طرفي العمل تقدمها المنصة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وجاء في التغريدة المنشورة «وثق عقود موظفي منشأتك الآن من خلال بوابة الالتزام عبر منصة مُدد مباشرة لحفظ حقوق المنشأة والموظف ورفع نسبة الالتزام».
وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن خدمة توثيق العقود، هي عبارة عن خدمة إلكترونية تمكن أصحاب العمل من توثيق عقود العاملين في القطاع الخاص من خلال نموذج عقد عمل موحد يتوافق مع نظام العمل السعودي، ويهدف لتحقيق النتائج التالية:

  • المساهمة في تعزيز الشفافية والمهنية في عقود العمل.
  • حفظ الحقوق والحد من الخلافات والنزاعات العمالية.
  • ضمان مطابقة العقود الموثقة لنظام العمل ولائحته التنفيذية.
    وبينّت منصة مدد الإلكترونية، آلية وطريقة وإجراءات الاستفادة من خدمة توثيق العقود وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • يقوم صاحب العمل/المنشأة بالدخول على منصة مدد، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.
  • اكتب رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة لذلك ثم اضغط تحقق.
  • اختر الدخول على خدمة توثيق العقود من خلال منصة مدد.
  • قم بتحديد العامل المراد توثيق عقده واستكمل البيانات المطلوبة.
  • يقوم صاحب العمل بإرسال العقد للعامل لاستكمال توثيقه.
  • على العامل القيام بالرد على العقد خلال مدة 7 أيام بإتمام عملية توثيق العقد أو رفضه مع إخطار صاحب العمل بأسباب الرفض لإعادة رفع العقد.
  • وفي حالة عدم الرد خلال7 أيام منذ وصول العقد للعامل يعد العقد لاغياً بشكل تلقائي.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول