“رين” أول منصة مرخصة لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط

أوان – الرياض

في رحلة اكتشافه للتقنيات الناشئة والأسواق المالية، لاحظ عبدالله المعيقل أن هناك العديد من المنصات لتداول العملات الرقمية تخدم الدول الأوربية والأمريكية؛ إلا أن هناك فجوة كبيرة في أسواق الشرق الأوسط. 

وسداً لهذا الاحتياج، وفي عام 2016م، تعرف على شركائه عبر الإنترنت للعمل على ذلك، وخدمة هذا المجال.

واجه المعيقل العديد من التحديات أثناء تأسيس المشروع، منها عدم وجود لوائح تنظيمية مناسبة في الشرق الأوسط تخص هذا المجال؛ إلا أنه تحدى كل هذه العقبات بالجد والاجتهاد، لتأتي منصة “رين” نتيجة له عام 2017م في دولة البحرين، وذلك بناء على ريادتها في القطاع المصرفي والتقنية المالية.

وبعد عدة سنوات، تم إطلاق اللوائح في مملكة البحرين، وكان ذلك فاتحة لمنح المنصة أول ترخيص لنشاط صرف الأصول المشفرة بعد إتمام برنامج البيئة الرقابية التجريبية والتخرج منها بنجاح في عام 2019م.

استكملت منصة “رين” مسيرتها بقوة بعد الحصول على الترخيص، وفي نهاية عام 2020م أغلقت جولة استثمارية “Series A” بقيمة 6 مليون دولار أمريكي بقيادة صندوق “MEVP”، ومشاركة صندوق “فيجن فنتشرز السعودي” ومستثمرين آخرين عالميين, من أبرزهم صندوق منصة “Coinbase” الأمريكية التي تعتبر أكبر منصة في الولايات المتحدة.

وتتويجاً لكل هذا العمل الجاد؛ وصلت المنصة اليوم للريادة في أسواق الأصول المشفرة في الخليج، وهي تضم أكثر من 100 موظف من تقنيين ومشغلين وخدمات عملاء.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول