“أرجان باكيج” موقع سعودي لإنتاج وبيع مستحضرات التجميل

أوان – الرياض

أثناء سفر ماجد أيوب مع أهله إلى المغرب، أشاروا عليه باستخدام زيت الأرجان العضوي الذي يُصنع هناك، وبعد تجربته ومعرفة فوائده، فكر فوراً في توريده إلى المملكة والاستثمار به؛ ومن هنا بدأ الدخول في مجال ريادة الأعمال وأسس شركة “أرجان” لإنتاج وبيع مستحضرات العناية بالبشرة، والمنتجات الغذائية الصحية والمصنعة خاصة في دولة المغرب. 

لقد خلقت هذه التجربة الحيَّة لماجد فرصة لم يتوقعها من قبل، وباستغلاله الصحيح لها حوَّلها من مجرد فكرة إلى مشروع على أرض الواقع!

واجه ماجد كونه المدير العام لـ “أرجان” العديد من الصعوبات أثناء التأسيس، منها كيفية دخول المنتجات إلى المملكة بطريقة نظامية، ومعرفة إجراءات الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء، وحفظ المستلزمات في مستودع مبرد بدرجة حرارة تناسب المنتجات، وكذلك إنشاء المنصة الخاصة بالبيع، وطريقة اختيار المنتجات والتأكد من عدم وجود أي تأثير على الآخرين، بالإضافة إلى كيفية إقناع المستهلك بتجربة المنتج الجديد على السوق. 

وبعيداً عن التحديات والصعوبات، ومن ناحية إيجابية ساعدت “أرجان” على الاستمرار والنمو، فقد موَّل ماجد المشروع بشكل ذاتي، ووجد سهولة في الإجراءات الحكومية التي مكَّنته من افتتاحه بشكل سريع. 

وهو ينصح الشباب السعودي باقتناص الفرص في عدد من التخصصات التجارية؛ فالدولة تمر في مرحلة تطوير، وتحتاج إلى عدد من المشاريع الخدمية والتقنية، كما ينصحهم بتحليل السوق السعودي ومعرفة ما يحتاجه المجتمع، وكذلك الاطلاع على ما تحتويه الأسواق العالمية من سلع وخدمات مميزة.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول