“افحص” تطبيق إلكتروني ذكي لمساعدتك قبل شراء سيارتك!

أوان – الرياض

نجح رائد الأعمال عبدالعزيز الحداد الذي كان شغوفاً ومهتماً في قطاع السيارات والتجارة الإلكترونية ويتمتع بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 10 سنوات، في تأسيس مشروعه “افحص” عام 2018م،  وهي منصة إلكترونية  تسهِّل على العميل وتنوب عنه في فحص السيارات قبل شرائها بمساعدة فريق مختص، وذو مهنية عالية.

كان الحداد يهدف من خلال إطلاق مشروعه إلى إحداث نقلة نوعية في عالم فحص السيارات، وإدخال التقنية المتطورة على هذا المجال، مما يساهم في تنظيم قطاع فحص السيارات، وتسهيل هذه العملية على الأفراد، إلى جانب زيادة وعي العميل ومساعدته على اتخاذ قرار الشراء بناءً على تقارير موثوقة ومتكاملة.

وفَّر الحداد من خلال مشروعه “افحص” حلولاً لمشاكل كانت تواجه العديد من الراغبين في شراء السيارات المستعملة، حيث عانى الكثير من التحديات والعقبات التي تؤخر عملية اتخاذ قرار الشراء، ولعل أبرزها هو انعدام الثقة في بعض مزودي الخدمات في مراكز الفحص، إلى جانب صعوبة معرفة حالة السيارة الحالية بشكل دقيق، وقد قدَّم المشروع ميزة تنافسية جذبت العملاء والمهتمين، إذ أصبح بإمكان من يرغب بشراء سيارة أن يفحصها ويستلم تقريراً مفصلاً عن حالتها، حتى وإن كانت في مدينة أخرى. 

كان التمويل للمشروع شخصياً في بداياته، ثم حصل على منحة مالية في عام 2019م من مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد”، استحقها بفضل الله ثم بالعمل الدؤوب، واهتمامه بتعزيز الحلول التقنية، وتقديم خدمات مميزة للعملاء.

ويُشجع الحداد رواد الأعمال على الاستعداد الذهني والتركيز، والاهتمام بالعميل في المقام الأول، إلى جانب الحرص على تكوين فريق عمل متمكِّن ومحترف، والأخذ بعين الاعتبار أن ريادة الأعمال ليست بالمجال السهل، وتتطلب الكثير من الجهد والصبر والكفاح. 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول