“4Twins | فورتوينز” من فود ترك إلى مقهى بـ 8 فروع!

أوان – الرياض

بدأ رائد الأعمال ريان النقير رحلته في عالم التجارة وريادة الأعمال عام 2016م، من خلال تشغيل فود ترك متخصص بتقديم مختلف أنواع القهوة والحلويات، بغرض تجربة السوق بأقل التكاليف، ومحاولة فهم أسراره وخباياه، ومعرفة مواطن القوة والضعف التي يمكنه الاستفادة منها في مسيرته.

واجه النقير الكثير من العوائق والمصاعب في أولى خطواته، وأبرزها كان عدم وجود تشريعات مختصة بالفود ترك في ذلك الوقت والذي سبب عقبة في طريقه، حيث اضطر في بعض الأيام إلى إقفال مشروعه بعد ساعتين فقط من افتتاحه استجابةً لطلب موظف البلدية أو شرطي المرور، مما تسبب في خسائر كبيرة نظراً لاضطراره إلى تصريف المواد الطازجة لصعوبة الاحتفاظ بها واستخدامها في اليوم التالي.

وبعد 6 أشهر من الخسائر والتحديات المتتالية، انفرجت أسارير النقير بعد أن بدأ الإقبال على المشروع يتزايد يوماً بعد يوم، حتى وصل لأكثر من 100 طلب في اليوم، مما حفَّزه إلى تحويل مشروعه من فود ترك إلى مقهى كبير، وبهوية رسمية، بهدف التوسع والانتشار. 

واستطاع بهمته الكبيرة، وجهوده الحثيثة التي دفعته للعمل لأكثر من 20 ساعة في بعض الأيام، إلى التوسع أكثر وافتتاح 8 فروع لمقهى “فورتوينز” موزعة في مختلف أحياء مدينة الرياض.

وفي ختام سرده لقصة نجاحه الملهمة؛ ينصح النقير بالإقبال على التجارة، واستثمار التسهيلات التي تقدمها المملكة اليوم لرواد الأعمال، كما ينصح رواد الأعمال الجدد بالتخطيط الجيد للمشروع، والتريث في تنفيذه، وعدم استعجال النتائج والأرباح، إلى جانب دراسة السوق دراسة مستفيضة وعميقة، وتلمُّس حاجات العملاء والبحث عن الفجوات الموجودة في القطاع المستهدف للعمل على سدها، وهو يرى بأن هذه أولى خطوات النجاح.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول