“هيدروجين” قصة نجاح مبتكرة لتوفير استهلاك المياه

البتول الأحمد – الرياض

انطلاقاً من الحلول الابتكارية بتقديم أفكار جديدة ومتنوعة والتي تعبر عن حاجة المجتمعات وحل المشكلات بالإبداع, نجح محمد البيتي وشركاؤه في شركة “هيدروجين” بتقديم جهاز لحل المشاكل المائية في المملكة لاستدامة الموارد الطبيعية، حيث يعمل الجهاز على حل مشكلة ارتفاع فواتير المياه من خلال مراقبته للاستهلاك اليومي. وتعد شركة “هيدروجين” من الشركات السعودية الناشئة والمعتمدة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.                                                             

يعمل الجهاز بالنظام الذكي في مراقبة الاستهلاك للمياه، عبر ربط التطبيق بالهاتف المحمول للفرد؛ للإبلاغ فوراً عن وجود أي تغير مفاجئ في كمية الاستهلاك المحددة، وذلك عن طريق تثبيت الجهاز على ماسورة المياه ومن ثم سيتمكن صاحب المنزل من مراقبة كمية المياه المتدفقة، إضافة إلى ميزة وضع ميزانية لكمية المياه ليتم التنبيه قبل تجاوزها الحد.                                                                                                     

ويذكر محمد البيتي الشريك والمؤسس لـ “هيدروجين”، وأحد مستفيدي “مركز ذكاء” التابع لـ “منشآت” لتحفيز الابتكار وتبني التقنية، بأن الجهاز يساعد في حل مشكلات تسرب المياه من خلال كشفها عبر الجهاز، وكذلك يمكن أن يخدم أصحاب المنشآت من تحديد ميزانية الفاتورة للمياه.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول