منصة لريادة الأعمال المجتمعية

أوان – الرياض

بحث عدد من الشباب والشابات بعمر الـ 15 عاماً في مدينة الرياض عن فرص لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في المجال الوظيفي والتطوعي والتنظيمي، ولكنهم لم يجدوا ما يبحثون عنه؛ الأمر الذي قادهم إلى تأسيس منصة “سياق” لتوفير الفرص التطويرية للشباب والشابات بين عمر 14 – 19 عاماً.

وبطبيعة الحال، ونظراً لانعدام الخبرة لديهم وتأسيس هيكل إداري، واجه المؤسسون عدداً من الصعوبات، مثل مواجهة الإحباطات التي تلقوها من البعض بسبب صغر أعمارهم.

كل هذه التحديات تم مواجهتها والتغلب عليها بفضل عملهم الجاد وعزيمتهم القوية، حيث كانت بدايتهم على يد 20 عضواً فقط، أما اليوم فقد وصل عددهم إلى 700 عضو، كما أصبحت “سياق” منصة معتمدة لدى وزارة التجارة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنصة معروف.

وقد نجحت المنصة في توفير 12 ألف ساعة من خلال التعاون مع 50 جهة مختلفة، منها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك” ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي وجمعية “إطعام”. كما أسست وشاركت في عدد من المشاريع والفعاليات، منها مؤتمر “سياق” لمحاكاة الأمم المتحدة، ومشروع “البلد”، كما توج هذا العمل الشاق والجهد المستمر بالفوز بالمركز الثاني في منافسة ” Mitef” على مستوى المملكة بالرغم من أنهم أصغر المشاركين. 

ومن أبرز ما يميزهم عن غيرهم من المبادرات والمنصات هو تركيزهم على الفئة العمرية بين 14 – 19 سنة، وذلك لتحفيز طاقاتهم وتنميتها، ودعم الشركات الناشئة. كما أنهم ينصحون رواد الأعمال بالتعلم عند كل فرصة، وعدم ترك أي منها فربما هي الطريق الذي ستتعلم منه وتستفيد منه لبناء شركتك المستقبلية. 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول