إطلاق منصة IMATECO لربط مؤسسي الشركات الناشئة مع شركاء تقنيين

أوان – منصة جولة

أعلن محمد الزعبي، المستثمر المعروف، والشريك الإداري في “نما فنتشرز”، عن إطلاق منصة “IMATECO” التي تهدف إلى ربط الشركات التقنية الناشئة مع شركاء تقنيين؛ وذلك لمساعدة الشركات الناشئة على تسريع نموها، وتمكين التقنيين من المشاركة في تأسيس ودعم تلك الشركات.

ويأتي إطلاق هذه المنصة؛ لحل مشكلة متكررة تعاني منها الشركات الناشئة، وتواجهها صناديق الاستثمار الجريء عند التقديم للحصول على الاستثمارات دون وجود شريك تقني يساعد فريق العمل، ويستطيع فهم المتطلبات بصورة أوسع.

ويعلق محمد الزعبي، مؤسس المنصة، حول ذلك بقوله: “تم تأسيس “IMATECO” لحل مشكلة نراها كل يوم كصندوق استثمار رأس مال جريء، إذ تتقدم إلينا شركة تقنية ناشئة، ونرى مؤسسين رائعين وعباقرة، ولكن للأسف لا نرى شريكاً تقنياً ضمن الفريق.”

ويوضح الزعبي: “الحقيقة أنّ هؤلاء المؤسسين غير التقنيين يبذلون مجهوداً للبحث عن الشريك التقني، ولكنهم لا يستطيعون إيجاده؛ بسبب عدم وجود قنوات تساعد على الوصول، والتعرّف على الشريك التقني المناسب”.

وكونها موجهة للشركاء التقنيين، فإنّ “IMATECO” تستهدف الوصول إلى التقنيين المختصين والراغبين بأن يصبحوا شركاء مؤسسين في الشركات التقنية الناشئة على حد سواء.

والجدير بالذكر، أنّ الاسم الخاص بالمنصة يأتي اختصاراً لجملة I’m a technical co-founder – والتي تعني “أنا شريك تقني”.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول