“لوجيكسا” منصة حلول التخزين المرنة

أوان – الرياض

لا حاجة إلى تأجير مستودع كامل يكون جزءاً كبيراً منه فارغاً، حيث توفر منصة “لوجيكسا” مساحة مرنة في مستودعاتها بمدينة جدة والرياض والدمام، وتحمل عنك حمل مراقبته وتأمينه وإدارته. 

ويروي المؤسس والمدير التنفيذي للمنصة حسام سندي: “بعد فشل مشروع مشابه لحل مشكلة لوجستية في قطاع النقل استغرق 14 شهراً تقريباً، وجدنا خلال ذلك الوقت طلبات من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لحلول التخزين المرنة والمتنوعة؛ فقمنا بإثبات نموذج العمل عن طريق توفير الخدمات بالطريقة التقليدية، وبعدها عملنا على بناء منصة توفر حلول التخزين عن طريق ربط مزودي الخدمة بأصحاب المنشآت.

وبسبب حداثة فكرة التخزين، واجهنا بعض التحديات عند الطلب، والتي من أبرزها استخراج شهادة هيئة الغذاء والدواء وذلك لكون تصريح “لوجيكسا” هو تصريح وساطة التخزين. ونعمل حالياً مع الهيئة لإيجاد حل لهذه العقبة، كما يوجد عدد من المنافسين المباشرين في مجال التخزين واللوجستيات من شركات محلية وعالمية، ولكن تتراوح جودة الخدمة وأسعارها بينهم. 

أما ما يميز المشروع عن غيره هو مرونة الحلول وتنوعها، وتواجدها في مواقع جغرافية مختلفة؛ مما يسهل الوصول إلى حاجة العملاء”.

وأضاف بأنه قد تم تمويل المشروع عن طريق دعم من المؤسسين ومِنح من مسرعة جامعة الملك عبدالعزيز ومسرعة “تَقَدم” التابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، كما أنهم تأهلوا لمسرعة “MITEF” لمرحلة النصف النهائي. وهو ينصح رواد الأعمال بالصبر والمثابرة وحساب المخاطرة، وكذلك الإيمان بالفكرة والعمل الجاد لتحقيقها.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول