قصة سعودي يصنع جهاز طباعة ثلاثية الأبعاد للعطور

أوان – الرياض

يروي رائد الأعمال عبدالله باهبري أن فكرة المشروع جاءت من اهتمامه بالثورة الصناعية الرابعة، وكان يبحث عن فكرة مستقبلية يستطيع من خلالها تقديم منتج ذو قيمة ابتكارية، وكما تعلمون فإن الطباعة ثلاثية الأبعاد هي جزء من مفهوم الثورة الصناعية الرابعة. وفي ظل هذا الاهتمام والتفكير، قابل بالصدفة خبيراً في عالم العطور، وكان يحدثه عن صناعة العطور، وفي اليوم التالي وهو يسترجع حديثه مع الخبير جاءه الإلهام بأن يقدم للعالم “جهاز طباعة ثلاثية الأبعاد للعطور”، ومن هنا انطلقت الفكرة.

وأضاف: “لا يوجد في العالم حتى الآن أي آلة مثل “نوتا نوتا” تقدِّم تجربة عطرية عصرية فريدة تستطيع من خلالها إرسال عطورك للآخرين عبر الإنترنت، وأقرب آلة مماثلة لها هو منتج تستطيع من خلاله تعطير الغرف (فواحة) من خلال مجموعة كبسولات.

وهي تعمل ببساطة عبر إعطاء الأمر للآلة بتحضير العطر، حينها سوف تتأكد الآلة من وجود عبوة العطر (التي يتم فيها مزج المنتج النهائي)، وتبدأ في تحضير العطر، إن كانت هناك إحدى التولات غير موجودة في الآلة؛ فإن الآلة سوف ترسل للمستخدم تنبيهاً عبر التطبيق لإضافة التولة الناقصة، وخلال ثوانٍ معدودة يكون العطر جاهزاً.

كما يذكر بأن العطور في “نوتا نوتا” عبارة عن خليط عطري تم تصميمه خصيصاً لهذه التجربة؛ حيث عملنا على توفير مواد قابلة للخلط بشكل سلس من قبل غير المختصين. ولدينا الآن 10 تولات مقسمة على 8 عوائل عطرية، كعائلة الأخشاب والتي تحتوي على العود والصندل والباتشولي”.


موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول