ألتمس حاجة السوق إلى مقاهي بهوية عربية

أوان – الرياض

بدأت فكرة “ثلث كافيه” من حاجة السوق لبزنس مودل مختلف من القهوة المختصة، بداية من هوية المكان العربية وإلى طابع يطغى عليه الهدوء والسعة والجمالية.

هكذا يروي المؤسس والرئيس التنفيذي للمشروع سلطان السلامة خريج تخصص المحاسبة والمحب لعالم الأعمال والمال، مضيفاً أن أبرز التحديات التي واجهتهم هي تقديم المشروع بشكل مختلف عن المنافسين، ومواكبة كل ما هو جديد في عالم المقاهي المتجدد والمتغير، وكذلك تدريب الفريق على جودة العمل، فاستقبال ومعاملة العملاء تعد رأس مال المقهى، وربما بسبب عدم إتقان الموظف لها تخسر الكثير منهم.

وأضاف: “يوجد منافسة في قطاع المقاهي والمطاعم والبقاء للمتميز، حيث يختار العميل ما يناسبه، وهذا أمر إيجابي لمصلحة السوق السعودي؛ فنحن نتنافس جميعاً لتقديم أفضل الخدمات والأسعار للعميل، دون وقوعنا في الخسارة. وما يميز مشروعنا عن غيره الخدمة في المقام الأول، ومن ثم سعة المكان وهويته، وتوفر حلويات مميزة من مطبخنا الخاص”.

وهو ينصح رواد الأعمال بالتركيز على ما يصنع لهم علامة فارقة في مشاريعهم، والعمل على ما ينقص السوق، وعدم التردد في دخوله بعد دراسته بشكل جيد، واستشارة أصحاب الخبرة والمتخصصين في نفس المجال.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول