“ساير” يمكِّنك من الاستئجار من جميع مكاتب السيارات

أوان – الرياض

يروي المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق “ساير”: “لقد كنت مسافراً أنا ومجموعة من الأصدقاء، وكانت أسهل طريقة لاستئجار السكن والسيارات عن طريق المواقع الإلكترونية، وعندما رجعنا إلى الرياض وأردنا استئجار سيارة وجدنا أن الطريقة تقليدية بحيث نذهب إلى كل مكتب تأجير لوحده ونسأل عن الأسعار والسيارات المتواجدة؛ فقلنا لماذا لا نؤسس تطبيقاً يقارن الأسعار ويمكِّنك من الاستئجار؟ ثم بدأنا تشغيل التطبيق عام 2017م”. 

وأضاف: “من أبرز التحديات التي واجهتنا صعوبة إقناع مكاتب تأجير السيارات بدخولهم للتطبيق، حيث كان لديهم عامل قوي بأن العميل سوف يحضر لهم مباشرة دون الاستعانة بتطبيقنا، كما أن تطبيقنا سوف يجعلهم يتنافسون لتخفيض الأسعار، ولكن قلنا لهم جربونا لمدة 6 شهور وشاهدوا كيف سنحضر لكم العديد من العملاء، كما أننا سوف نقلل عليكم تكلفة التسويق. ومن التحديات التي واجهتنا أن العميل يحجز سيارة ولكن المكتب لم ينتبه للطلب فنضطر أن ندفع الفرق لكي لا نخسر العميل”. 

كما يقول بأن المنافسة في هذا القطاع عالية، وأن كل شركة من شركات التأجير لديها تطبيق خاص بالحجز، بالإضافة إلى أن هناك شركات كبرى في مجال السياحة والطيران، وهذه الخدمة من ضمن خدماتها، وهذا ينافس الشركات المتوسطة. 

ويختم: “لقد كانت هناك فرصة في عام 2017م و2018م في مجال التطبيقات وذلك من أجل مواكبة تطورات المملكة في المجال التقني، وأقول لكل رائد أعمال اطرح فرصتك مهما كان بها من نقص، ولكن يجب ألا تتوقف وتستمر في التطوير”. 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول