أوان – الرياض
أكد المستشار في التسويق والإعلام الرقمي المهندس هاني رجب أن تسويق المبادرات رقمياً يحقق نتائج أسرع من تسويقها بشكل تقليدي .
وقال خلال ورشة عمل بعنوان (تسويق المبادرات المجتمعية في ظل الأزمات)، نظمتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في (قرن ظبي) بمنطقة الباحة: إن كل مبادرة يجب أن تتكون من المحتويات والأهداف، والجهات المستفيدة، والمنهجية والموارد، وفريق المبادرة، وعنوانها وغاياتها ومبرراتها.
وتابع : من الأمور التي تجعل تلك المبادرات غير ناجحة عدم وضوح الغايات، والتخطيط غير المنطقي، وغياب القيادة، والنقص في الاتصالات، وعدم وضوح الأدوار والمستويات، وأيضاً غياب الرقابة والتقويم.
وأوضح أن أهم أربع استراتيجيات مميزة تساعد في تسويق المبادرات تتلخص في التسويق، التعليم، العلاقات، ووسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).