جامعة “كاوست” تدشن النسخة الرابعة من مسرعةالأعمال “تقدُّم”

محمد الزهراني -أوان – جدة

دشنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” اليوم -وللعام الرابع على التوالي – برنامج مسرعة الأعمال “تقدّم” بالتعاون مع بنك “ساب”، ويزمع تنفيذه على مدى ستةأشهر؛ حيث
يُتاح لرواد الأعمال من الشباب تقديم طلب للانضمام إليه،والمنافسة للفوز بتمويل يصل إلى 375000 ريال، وسوفينطلق المعسكر التدريبي لهذا البرنامج في 28 يونيو2020م.

وأوضح نائب رئيس قسم الابتكار والتنمية الاقتصادية في”كاوست” الدكتور كيفن كولين أن برنامج “تقدم” فتح هذاالعام أبوابه أمام جميع رواد الأعمال في المملكة وليسالجامعات فقط؛ لهدف تأسيس شركات جديدة ومبتكرة.

وقال كولين: تبحث نسخة هذا العام من “تقدّم” عن 50 شركةناشئة بجميع مراحل عملية بدء التشغيل في مختلفالمجالات الصناعية مثل : التقنيات المالية والطاقة والصحةوالسياحة والبيع بالتجزئة والتقنيات الرقمية، وسوف يجري تقويم الشركات المشاركة بدءاً بأفكارها والقدرة على النمووالتوسع والقائمين عليها.

وأفاد العضو المنتدب لبنك ساب ديفيد ديو أن الشركاتالناشئة تعد محور خطط المملكة لتنويع الاقتصاد وإيجادفرص عمل للشباب، لافتاً إلى ضرورة مساعدة رواد الأعماللتحويل أفكارهم إلى أعمال ناجحة.

يذكر أن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” لعبتخلال السنوات العشر الماضية دوراً كبيراً في تنمية النظامالإيكولوجي لريادة الأعمال في المملكة لأصحاب المشاريعالناشئة،
ودعمت في هذا الصدد أكثر من 200 شركة ناشئة بالتدريبوالإرشاد والتمويل، التي استمرت وتمكنت من جمع أكثر من240 مليون ريال سعودي رأسَ مالٍ تمويلياً.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول