قصة “ptway” يرويها “الغبين” لـ”أوان”: ثقافة غير منتشرة وفّرنا بها ستة آلاف وظيفة

عبدالله القطان -أوان– الرياض:

“فكرة المنصة أتت لحاجة الكثير من الأشخاص إلى العمل الجزئي”.. بهذا الاستهلال تحدث محمد الغبين المدير التنفيذي لمنصة العمل الجزئي “ptway”، مبيناً أن هذه الثقافة ليست منتشرة في المملكة بشكل كبير عكس باقي دول العالم، حيث تشاهد الكثير من الطلاب يعملون في أقرب “سوبر ماركت” أو “كافيه” أو مطعم قريب من منازلهم، مشيراً إلى أنهم من خلال هذه المنصة يسعون لنشر هذه الثقافة.

وقال “الغبين” لمنصة “أوان” خلال مشاركته في ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”: لدينا في المملكة أربعمائة ألف متقاعد، وثلاثة ملايين موظف، وثمانية ملايين وافد يعملون في القطاع الخاص، والفرص المتوفرة في العمل الجزئي تقدّر بمليونيْ وظيفة سنوياً، مبيناً أن العمل الجزئي ينقسم إلى عدد من الأنواع والأشكال، فموسم الرياض وفّر نحو 50 ألف وظيفة جزئية، ومواسم السعودية توفر 200 ألف وظيفة في السنة، وموسم الحج والعمرة يوفر 200 ألف وظيفة سنوياً، وقطاع الاتصالات يوفر 50 ألف وظيفة جزئية.

وتابع: نعمل من خلال هذه المنصة لمساعدة الشباب والفتيات على إيجاد وظائف جزئية ربما تكون في عطلة نهاية الأسبوع أو لمدة يوم واحد أو شهر واحد، فقد تم توظيف ستة آلاف موظف خلال الأشهر الثمانية السابقة أي منذ تأسيس المشروع، ووجدنا إقبالاً كبيراً من الشركات؛ حيث تعرّف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العمل الجزئي بأنه العمل الذي لا يزيد على 24 ساعة في الأسبوع.

وأضاف: أما أكثر الوظائف طلباً لدينا في المنصة فهي الوظائف المتوسطة؛ بائع وكاشير ورجل أمن، وأجر كل منهم في اليوم الواحد 300 ريال، كما لدينا 20% من الوظائف للوظائف القيادية، وأجرها يتراوح بين 800 ريال إلى ألف ريال في اليوم.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول