يختصر الوقت والجهد والمال.. مؤسس تطبيق “بكجات” لـ”أوان”: نركز على تنشيط السياحة الداخلية

عمر الرويلي – أوان – الرياض

رغم أن فكرة تطبيقه لم تكن جديدة إلا أنه استطاع أن يتلمس احتياجات الباحثين عن السفر والحجوزات، مُطْلِقاً العنان بفكره لإيجاد حل متكامل يوفر لهم الوقت والجهد، فكانت شرارة انطلاقة تطبيق يعنى بتوفير العروض و”البكجات” للزائرين للمملكة والسائحين إلى خارجها عبر منصة “بكجات” التي حدثنا عن فكرة تأسيسها حسن الرمضان أحد مؤسسي التطبيق.

قال “الرمضان” لـ”أوان”: “بكجات” عبارة عن منصة إلكترونية متخصصة في تسويق “البكجات” السياحية المتكاملة من وكالات وشركات السفر والسياحة داخل السعودية وخارجها، وفي الفترة الماضية كنا نعمل على السياحة خارج السعودية وتنظيم البرامج والبكجات، أما في الفترة الحالية فإننا نركز على تنشيط السياحة الداخلية في السعودية، حيث بدأنا نعمل مع شركات أجنبية في بلدان مثل روسيا وأوكرانيا وبيلا روسيا؛ لتنظيم مسار سياحي مناسب لسياح دول الاتحاد السوفيتي، وقمنا بتصميم مسارات سياحية مناسبة لعدد من الدول الأوروبية وخصوصاً مع إطلاق التأشيرات السياحية.

وتابع: نعمل حالياً على تطوير التطبيق وتقديم خدمات أخرى، حيث يكون متوفراً في عدة لغات غير العربية والانجليزية مثل اللغتين الصينية والروسية.

وعن فكرة التطبيق يقول حسن الرمضان: جاءت فكرة التطبيق لهدف اختصار الوقت والجهد والمال لأي شخص مهتم بالسياحة، فبدلاً من ذهابه إلى وكالات السفر أو حتى البحث عنها في الإنترنت للتعرف على الرحلات السياحية والعروض التي تقدمها؛ قمنا بجمع كل هذه الوكالات والعروض والبكجات في منصة واحدة.

ويقول: الفكرة موجودة منذ عام 2013م، حيث وجدنا أنه يجب الدخول والتعمق في السوق بشكل أكبر، فقمنا بفتح وكالة سفر وسياحة؛ لدراسة السوق وتكوين علاقات مع وكالات السفر والشركات داخل السعودية وخارجها، والحمد لله وجدنا إقبالاً كبيراً على الموضوع، وفي عام 2017م بدأنا نعمل على تطوير التطبيق.

وأوضح: لدينا قرابة 35 شركة داخل المملكة، أما الشركات خارج المملكة وفي مختلف دول العالم فلا يتجاوز عددها 55 شركة سياحة عالمية فقط.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول