“سبن” أول مركز لتأجير الدراجات الهوائية.. 20 يوماً والانطلاقة عبر “بيبان الرياض”

محمد السبيعي – أوان – الرياض

رغم انطلاقة “مشروع سِبنْ” للدراجات الهوائية للتأجير بالساعة قبل 20 يوماً فقط – الذي يعتبر الأول من نوعه وبشكلٍ رسمي في الرياض – إلا أنهم حرصوا على الجمع بين هذه الانطلاقة الرسمية والمشاركة في ملتقى “بيبان الرياض” التابع لهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ للتعريف بالمشاركة واستهداف الزوار ورواد الأعمال.

وقال المدير التنفيذي لمشروع “سبِنْ” المهندس مانع الخالدي، لـ”أوان”: بفضل الله استطعنا أن نطلق أول مركز رسمي لهذه الهواية بالرياض، وموقعنا في حي السفارات، وبدعم غير محدود من هيئة حي السفارات، ومن “منشآت”، وكذلك منصة “مِراس” التي سهّلت لنا التراخيص اللازمة لذلك، وبرنامج جودة الحياة، وأيضاً مؤسسة “مسك” الخيرية.

ولفت “الخالدي” إلى أن الفكرة كانت تراوده منذ عام 2012م، عندما ذهب للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، واقتنى أول دراجة هوائية هناك، وأحب نقل الثقافة عند عودته للمملكة، وتحقّق له ذلك عندما عاد عام 2018م، ووجد لها محبين، والكثير من الممارسين.

وتابع: كانت المعضلة في عدم انتشار هذه الهواية بسبب أسعار الدراجات التي تعتبر باهظة الثمن، أو بسبب الارتباط بمجموعات وجروبات على المنصات الاجتماعية، ولا تتناسب مع وقت البعض، وهو ما عزّز عملنا الجِدي على انطلاقة هذه الفكرة.

وواصل “الخالدي”: عَرضنا فكرة المشروع على هيئة حي السفارات، وطلبنا أن يكون لنا مقر ثابت ورسمي يقدّم خدماته طوال أيام الأسبوع بسعر رمزي، بحيث يستطيع الجميع ممارسة هواية قيادة الدراجات الهوائية، والجمع بين الرياضة والترفيه في نفس الوقت.

وتابع: تم افتتاح المشروع قبل 20 يوماً فقط، بدعم هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، واستطعنا أن نتواجد في فترة قياسية؛ وبشكلٍ رسمي في الملتقى الضخم “بيبان الرياض”؛ لعرض فكرتنا على الزوار ورواد الأعمال.

وختم “الخالدي” بقوله: الانطباع جيد جداً، والإقبال ولله الحمد سجّل أرقاماً غير متوقعة من زوار الملتقى.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول