“رائد الاقتصاد الإماراتي” يروي تجربته مع تجار الصين كاشفاً عن أهم صفات رائد الأعمال

أوان- الدمام 

أكد رائد الاقتصاد الإماراتي محمد العبار أن الصبر والالتزام وصدق الإرادة والتواضع أشياء لا بد من أن تكون من أهم الصفات الشخصية للشخص الذي ينشد ازدهار تجارته.

وأضاف خلال مشاركته في جلسة حوارية على هامش ملتقى “راد” لرواد الأعمال في الشرقية بعنوان  (تجربتي) أنه يجب على رواد الأعمال المنافسة مع العمالقة حتى يتحقق النجاح على غرار ما تم في منصة «نون» التي أقدمت على المخاطرة في التجارة الإلكترونية ومنافسة الكبار في العالم، حتى وصلت إلى نجاحات غير مسبوقة حالياً، مشيراً إلى أنه لا يقتنع إلا بالمتميزين؛ لإيمانه الراسخ بأن النجاح يرتبط ارتباطًا طرديًا بنجاح اختيار الكوادر البشرية العاملة معك.

وعبّر “العبار” عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد في بلدان دول الخليج العربي، وذلك رغم الصعوبات التي تواجهها سوق العقار حاليًا في الخليج والشرق الأوسط، قائلاً: إن السنوات المقبلة حبلى بالمفاجآت والنجاحات للسوق الخليجية بخاصة، وإن كل سبل النجاح تُبنى الآن على أسس متينة وركائز قوية ستنطلق معها اقتصاديات الخليج إلى عنان السماء.

كما تكّلم “العبار” عن بداياته، والتي سافر خلالها إلى سنغافورة وتعامل هناك مع التجار الصينيين الذين تعلم منهم قيم الالتزام واحترام الوقت وتقديس سرعة الإنجاز، مما ساهم في صناعة شخصية منضبطة في عالم المال والتجارة.

ولاقت الجلسة الحوارية مع رائد الاقتصاد الإماراتي محمد العبار اهتمامًا كبيرًا من المشاركين والزوار على السواء، والتي أدارها رئيس مجلس شباب الشرقية عبدالله البريكان، واستمرت لأكثر من ساعتين.

 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول