كيف نصنع إعلاماً ريادياً ؟ .. “منشآت” تبلور الإجابة في دورة الـ3 أيام بالمدينة المنورة 

أوان – المدينة المنورة

أختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في المدينة المنورة ،أمس الأربعاء، دورة “صناعة الإعلام الريادي” ضمن مبادرة الإعلام الريادي، التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، بحضور عدد من المهتمين والمهتمات بهذا المجال .

وتهدف الدورة التي قدمها المدرب الدكتور سعيد العمودي إلى تعريف المشاركين بأهمية صحافة ريادة الأعمال وإكسابهم أهم المهارات اللازمة لصناعة محتوى إعلامي إبداعي يعزز نشر ثقافة ريادة الأعمال في المملكة، وكذلك خلق جيل إعلامي داعم لريادة الأعمال، والقيام بدور حيوي لتشجيع الإعلام على دعم الرياديين وتحفيزهم للاستمرار في مشاريعهم.

وتناولت الدورة مفهوم الصحافة في ريادة الأعمال، التي تم من خلالها استعراض نماذج في ريادة الأعمال ومصطلحاتها، وأهمية تفعيل دور الصحافة في تناول موضوعات تهم رائد الأعمال والنتائج المترتبة على ذلك، إضافة إلى مناقشة أهم موضوعات ريادة الأعمال وصناعة المحتوى الإبداعي من خلالها، كما تناولت الدورة مفهوم صناعة المحتوى الإعلامي الريادي، وأشكال المحتوى الإعلامي في ريادة الأعمال وعناصره بدءاً من صناعة الفكرة، وكذلك مهارات التحرير لمنصات التواصل الاجتماعي، وكيفية توظيف مصطلحات ريادة الاعمال في المحتوى الإعلامي الريادي.

يذكر أن هذه الدورة تأتي بدايةً ضمن مبادرة الإعلام الريادي، والتي أطلقتها منشآت مؤخرًا في مختلف مناطق المملكة ، سعيًا منها لنشر ثقافة العمل الحر والريادي، وتوظيفها لإشراك المجتمع المحلي في عملية التعريف بريادة الأعمال وتمكين المفاهيم الصحيحة، ونقل وتوثيق التجارب والتحديات والفرص التي تواجه رواد وأصحاب الأعمال.

 

 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول