فيصل بن بندر: الاستثمار بالألعاب الإلكترونية سيصل لـ80 مليار ريال في 2030

أوان- الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية أن الرياضات الإلكترونية تنمو بشكل متسارع، مبيناً أن الشباب في المملكة يمثلون 60% من عدد السكان، مفيداً أن 90% منهم يستخدمون الإنترنت، مما يوفر بيئة خصبة للاستثمار في المملكة.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان “ما هو القادم في الرياضة والترفيه”، عُقِدت أمس الأربعاء ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الثالثة.

وبيّن أن خدمتي اللعب السحابي و5G ستغيران الرياضة الإلكترونية، فوجودهما يجعل المنافسة متساوية وعادلة، وبذلك لا يهم بُعد المكان.

وأوضح سموه أن الاستثمار في مجال الألعاب الإلكترونية لا يزال في بداياته، وهناك فرص للاستثمار فيه، مبيناً أنها ستشكل بحلول عام 2030، نحو 1% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يساوي قرابة 80 مليار ريال.

وأفاد بأن الاستثمار الأمثل يكمن في المكان الذي يجمع اللاعبين؛ لكونها رياضة الشباب، مفيداً أن أبرز المبادرات التي يعمل عليها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية تتمثل في التركيز على اللاعب المحترف؛ وذلك لمساعدته ليصبح أكثر احترافية ومهنية، ويجب العودة إلى الخلف قليلاً لتأسيس مفهوم اللاعب المحترف، ليقتدوا باللاعبين المحترفين، ومنهم بطل العالم في لعبة كرة القدم (فيفا) سعد الدوسري.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول