وزير المالية من مبادرة مستقبل الاستثمار: اقتصادنا يتمتع بالمرونة والتنوع

أوان- الرياض

أكد وزير المالية محمد الجدعان أن الاقتصاد السعودي يتمتع بالمرونة الكافية، ليس فقط على مستوى التحديات المحلية، ولكن على المستوى الدولي أيضاً.

وأضاف، خلال إحدى جلسات منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم الخميس، أن المملكة منذ سنتين أحدثت إصلاحات تم تصميمها لمواجهة التحديات بالاقتصاد، مبيناً أنها أحرزت تقدماً كبيراً في عملية الإصلاح خلال الـ12 شهراً الأخيرة، وأننا نملك تنوعاً كبيراً في الاقتصاد من خلال الرياضة والترفيه والتقنية.

ولفت إلى أنه للمرة الأولى منذ عام 2014، يشهد قطاع الإنشاءات هذا العام تحولاً من المستوى السلبي إلى المستوى الإيجابي.
وفيما يتعلق بتوقعات صندوق النقد الدولي، قال إنه يعتقد أن الصندوق غيّر توقعاته للاقتصاد السعودي؛ نتيجة الأثر على الناتج النفطي؛ نظراً لقرار المملكة تخفيض إنتاج النفط، وهو ما اتخذته مع دول “أوبك”؛ للتأكد من أن هنالك سوقاً مستقرة والاستدامة على المدى الطويل للصناعة.

وتابع: نركز على الناتج النفطي وغير النفطي، وتحقيق قيم مضافة في قطاع البترول، وفقاً لما أعلنه وزير الطاقة، ونعمل مع شركائنا في الخليج على أن تكون لدينا أسواق مستقرة.

يذكر أن أعمال الدورة الثالثة لـ”مبادرة مستقبل الاستثمار 2019″، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض، بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول وصناع القرار، قد بدأت أمس الأول تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة.

ويشمل برنامج المبادرة، عدداً من جلسات النقاش، يشارك فيها 300 متحدث من صناع القرار، ومستثمرون وخبراء من أكثر من 30 دولة؛ مما يعكس التوجه العالمي للحدث؛ إذ تبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39%، بينما يأتي 20% من حضور المبادرة من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، بينما كانت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%، كما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول