وزير الخزانة الأمريكي: السعودية تسير في الاتجاه الصحيح ورؤية 2030 فرصة ضخمة

أوان- الرياض
أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أن رؤية 2030 التي يقودها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان فرصة ضخمة لتطوير الاقتصاد السعودي.
وأضاف، خلال جلسة حوارية في مبادرة مستقبل الاستثمار: إن سوق رأس المال إحدى الفرص التحولية المهمة، والمملكة تسير في المسار الصحيح، وإننا سوف نشاهد نمواً كبيراً في سوق الاستثمار.
وأشار إلى أن البيئة الاستثمارية في المملكة قوية جداً، والسوق كبير وضخم جداً، لذلك الدور الذي يمكن أن تلعبه المملكة على الصعيد الإقليمي والاقتصادي عالٍ جداً.
وختم حديثه قائلاً: الفرصة سانحة للاستثمار في المملكة، ومن الممكن إنشاء خارطة طرق تشجع مستثمري الولايات المتحدة على القدوم والاستثمار بالسعودية.
وصباح اليوم الأربعاء بدأت فعاليات اليوم الثاني لـ#مبادرةمستقبلالاستثمار2019؛ حيث تأتي جلسات اليوم بعنوان “ما هو مستقبل مشروع تطوير البحر الأحمر؟ وما هو مستقبل قطاع الطاقة؟ وقصص من الغد: أسواق المال العالمية”.
يذكر أن أعمال الدورة الثالثة لـ”مبادرة مستقبل الاستثمار 2019″، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض، بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول وصناع القرار، قد بدأت أمس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة.
ويشمل برنامج المبادرة عدداً من جلسات النقاش، يشارك فيها 300 متحدث من صناع القرار، ومستثمرون وخبراء من أكثر من 30 دولة؛ مما يعكس التوجه العالمي للحدث؛ إذ تبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39% بينما يأتي 20% من حضور المبادرة من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، بينما كانت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%، كما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول