فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمار في قطاع التقنية المالية خلال العام الماضي

أوان – الرياض

أظهر تقرير “فنتك السعودية” السنوي الثالث لعام 2020- 2021 م ، وصول قيمة الاستثمارات في قطاع التقنية المالية إلى 1.3 مليار ريال سعودي (347 مليون دولار أمريكي)، في الوقت الذي ارتفع في عدد شركات القطاع بنحو 37%.

وقالت مدير عام مبادرة “فنتك السعودية”نجود المليك : “شهد قطاع التقنية المالية في المملكة خلال العام الأخير في 2020/2021 نضجًا وتطورًا ملحوظًا”.
وأضافت: “رغم الظروف الاستثنائية التي شهدها العالم خلال عام 2020م؛ إلا أننا نرى أثر الاعتماد على الحلول الرقمية الذي أحدثته أزمة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) مستمرًّا، حتى بعد تجاوز العالم تدريجيًّا لهذه الأزمة”.
كما أعربت “المليك” عن شكرها للجهات التشريعية في المملكة لدعمها المستمر لقطاع التقنية المالية؛ مبينة أن وضوح التشريعات واللوائح التنظيمية أدى إلى جذب المزيد من الاستثمارات لقطاع التقنية المالية، التي بدورها تدفع عجلة نمو هذا القطاع.
وتتوقع “فنتك السعودية” أن يشهد العام 2021/ 2022 ضخ المزيد من الاستثمارات عبر رأس المال الجريء، مع صدور تشريعات جديدة للقطاع، وإطلاق مبادرات وطنية للتقنية المالية.

الجدير بالذكر أن تقرير “فنتك السعودية” يضم أقسامًا تُسَلط الضوء على شركات التقنية المالية في السعودية، والمواهب والكفاءات المطلوبة في منظومة التقنية المالية السعودية والمصرفية المفتوحة في المملكة، بالإضافة إلى توفيره نظرة تحليلية حول الاستثمارات في قطاع التقنية المالية.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول