عندما تُسخِّر دراستك لإنجاح مشروعك.. صاحبة أول عيادة تغذية علاجية بجازان تروي قصتها

أوان- الرياض

نجحت في تدشين أول عيادة تغذية علاجية بمنطقة جازان، مُسخّرة دراستها الأكاديمية في إنجاح مشروعها الريادي؛ حيث بدأت رحلتها عقب تخرُّجها بجامعتها، لتنطلق بقصة كفاح مزجت بين الإصرار على الشغف وتحقيق الطموح من جهة، والقدرة على مواجهة التحديات وتخطي الصعوبات من جهة أخرى.


إنها رائدة الأعمال “مرام طبيقي” أخصائية التغذية العلاجية المرخصة من هيئة التخصصات الصحية، والتي صنعت قصة نجاح طوّعت خلالها الأزمات؛ لتكون شرارة التحدي ونقطة البداية لمشروع خاص بدأ مع عشقها لتخصصها مع حالة من التطور المستمر خلال عملها، حيث عملت على توسيع خبرتها الأكاديمية من خلال دراسات مختلفة حصلت من خلالها على شهادات في مجال التغذية والرياضة وتغذية الرياضيين؛ لتواصل اليوم مسيرتها محققة بصمة أخرى في مجالها بحصولها على شهادة أخصائية “كيتوجينيك” من جمعية التغذية الأمريكية.


“مرام” تخرجت عام 2018 في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة جازان، وتدربت بعدة مستشفيات وحاصلة على شهادات عدة من جمعية علوم الرياضة العالمية ISSA.


ونجحت “مرام” في تدريب أكثر من 1300 مشترك ومشتركة خلال عملها في العيادة؛ لمساعدتهم للوصول إلى الوزن الطبيعي والتخلص من أمراض السمنة.


لم تثنِ التحديات مرام، ولم توقفها المصاعب، بل زادتها إيماناً بقدراتها في هذا المجال، حيث يعدّ العلاج بالتغذية الطبية (MNT) منهجاً علاجياً لمعالجة الأمراض الطبية والأعراض المتصلة بها عن طريق اتباع نظام غذائي معين يضعه ويتابع تنفيذه أخصائيو تغذية؛ حيث يرتكز هذا النظام الغذائي على التاريخ الطبي والنفسي والاجتماعي للمريض، علاوةً على الفحوص الطبية وتاريخ النظام الغذائي للمريض.


وفي هذا المجال الذي اختارته “مرام” نجد دوراً مهماً وكبيراً للعلاج بالتغذية الطبية عبر تقليل خطر تطور المضاعفات في حالات ما قبل الإصابة بالمرض مثل السكري فضلاً عن تخفيف آثار الحالات الموجودة مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول، كما أن هناك العديد من الحالات الطبية التي تتطور أو تسوء؛ بسبب اتباع نظام غذائي غير مناسب أو غير صحي.


وها هي رائدة الأعمال مرام طبيقي تواصل اليوم طموحها وعملها، ساعيةً إلى حصد المزيد من التفوق والنجاح في مجال عملها لتكون قصة ملهمة يحتذي بها أبناء وطنها.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول