ريادة الأعمال.. نمو مستمر ونتائج ملموسة

بقلم/ أحمد الطائفي – رائد أعمال – مؤسس منصة “عيناك”

جولات استثمارية.. ومشاريع ريادية.. وشباب طموح.. عنوان حقيقي لمرحلة يشهدها عالم ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية؛ حيث استطاع رواد هذا المجال تحقيق الكثير والكثير، مستفيدين من المحفزات المختلفة التي تقدمها القيادة الرشيدة في مختلف القطاعات بهذا المجال؛ من حيث الدعم القانوني والتشريعي التي جاءت مشجعةً الشباب على إطلاق مشاريعهم المختلفة، وكذلك توفر البنية التحتية التي ساعدت في نجاح ريادة الأعمال في تحقيق أهدافها.

عوامل مختلفة ومحفزات كثيرة لم تتوانَ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في تقديمها؛ بهدف رفع إسهام هذا القطاع في الناتج المحلي، عبر الاستفادة من القدرات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها فيما يخدم مصلحة الوطن.

نتائج كثيرة وإنجازات مختلفة حققتها المملكة في مجال ريادة الأعمال، وكان آخرها حصول المملكة على المركز الأول عالمياً في “استجابة الحكومة لجائحة كورونا”، و”استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا”، فيما تقدمت في مؤشر حالة ريادة الأعمال إلى المركز الـ7 على مستوى دول العالم بعد أن كانت في المركز الـ 17، وذلك وفقاً لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) للعام 2020/ 2021م الذي صدر بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان للأعمال وريادة الأعمال ومركز بابسون العالمي لقيادة ريادة الأعمال (BGCEL).

وأخيراً أقول: إن هذا الإنجاز يعكس الأثر الكبير لرؤية المملكة 2030 على المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، والتي وفَّرت بيئة أعمال مثالية.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول