يوم الملكية الفكرية.. “الرشيد”: رؤية 2030 أوجدت قطاعات كثيرة في سوق العمل

فريق التحرير- الرياض

أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) المهندس صالح الرشيد أن المملكة العربية السعودية اليوم في رؤيتها 2030 فتحت كثيراً من القطاعات في سوق العمل، والنقلة التي حدثت في أن المملكة بدأت من حيث انتهى العالم.

وحول كيفية استفادة رواد الأعمال من دعم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، قال “الرشيد”: نحن في “منشآت” أطلقنا عدة مراحل تهدف إلى تقديم الدعم للمشاريع بمختلف مراحلها؛ ففي المرحلة الأولى مثلاً نقوم بإجراء مسابقات سواءً على مستوى الجامعات أو منصة “فكرة” التي تساعد على وضع المشاكل الرئيسية للشركات والبحث عن حلول لها، والحمدلله وجدنا حلولاً متميزة طُبِّق الكثير منها.

وتابع في حوار مفتوح بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية: إن مركز ذكاء يعمل على مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاعات معينة، من مرحلة الفكرة إلى النمو، مبيناً أن الابتكار هو ما يقود العالم في جميع الأمور الاقتصادية والتجارية.

وأردف المهندس صالح الرشيد: تشهد المملكة اليوم نمواً كبيراً في مجال الجولات الاستثمارية، حيث أطلقت العديد من البرامج والمبادرات التي جعلتها في مراتب متقدمة، ونمو عالٍ، مؤكداً أن لكل مرحلة استثمار طبيعة مستثمرين وتحديات سوقية مختلفة.

وتشارك المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للملكية الفكرية دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يصادف اليوم  26 أبريل ، وذلك بهدف توعية المجتمع بالملكية الفكرية، والاطلاع على الدور الذي تلعبه حقوق الملكية الفكرية في تشجيع الإبداع وتعزيز الابتكار القائم عليها، لتصبح وسيلة لمجابهة التحديات العالمية المشتركة.

ويأتي شعار هذا العام بعنوان (خذ أفكارك إلى السوق) للتأكيد على ضرورة السعي نحو انتعاش الاقتصاد وتحفيز المبدعين والمبدعات في شتى مجالات الملكية الفكرية، لتحفيز أفكارهم لمنتجات ملموسة ذات أثر اقتصادي.


موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول