دليل الأحساء”.. عندما يكون “فعل الخير” نقطة انطلاق نحو الريادة

فريق التحرير – الرياض 

البداية فكرة، والتطوير وسيلة، والنجاح كان هو الغاية، فمن إعلانات التوظيف إلى حقوق الموظف، إلى دليل كامل لسكان وزوار الأحساء، نجد بطل قصتنا قد تدرَّج وتطوَّر وعمل على فكرته بعزيمة وإصرار الشباب على تحقيق النجاح؛ حيث استطاع أن يطوِّع دراسته الأكاديمية في خدمة شغفه لفعل الخير، فوجد من محافظته نقطة انطلاق نحو الريادة، مستغلاً كنوزها التاريخية والسياحية، والفرص التي تعلَن عن الوظائف؛ ليروج لها عبر منصة أوجدها في عام 2014م، لتصبح مرجع جميع قاطني الأحساء والزوار والسياح.

الفكرة التي أطلقها بطل قصتنا محمد عبدالرحمن البخيت الحاصل على بكالوريوس هندسة اتصالات وشبكات مؤسس حساب “دليل الأحساء” هدفت في بدايتها إلى مساعدة الشباب والفتيات من الباحثين عن الوظائف بالمحافظة، خصوصاً أن المحافظة زراعية لا توجد فيها مصانع وشركات كبرى كالدمام وباقي المدن الكبرى، فبدأ في نشر جميع الإعلانات عن الوظائف بشكل مجاني.

لم يقف بطلنا عند هذا الحد، بل بدأ في تطوير فكرته والعمل بجد، فأصبح لديه من المتابعين في “تويتر” أكثر من 50 ألف متابع، وفي “سناب شات” أكثر من 80 ألف متابع؛ نتيجة الموثوقية التي تمتع بها المشروع بين مختلف شرائح المجتمع سواء في المحافظة أو منطقة الشرقية.

 واتبع مؤسس حساب “دليل الأحساء” منحى جديداً يختلف عن باقي حسابات التواصل الإعلانية، فكانت المجانية في نشر الإعلانات أساس العمل؛ ليتمكن وخلال سنوات من الاجتهاد والصبر من الإسهام في توظيف ما يقارب 20 ألف شاب وفتاة سعوديين.

ومع التطوير والتجديد المتواصل انطلق بطل قصتنا إلى عقد شراكات مختلفة مع مراكز تدريبية، وأخرى في مجال التوظيف؛ بهدف الإسهام في نشر وعي الشباب بأهمية العمل، حيث إنه وخلال 6 سنوات لم يقدِّم أي إعلان وهمي، بل على العكس توسَّع في فكرته ليصل إلى الرياض وجدة، وكل ذلك جاء نتيجة الثقة في الحساب.

ولم تخلُ مسيرة البخيت من الصعوبات، ولكن صعوبة البدايات ذللها الصبر والاجتهاد، وخصوصاً من ناحية نشر ثقافة التوظيف في أي مكان من المملكة، وألا يقتصر طلب العمل على الأحساء فقط، كما أسهم في التعريف ونشر حقوق الموظف الشاب والشابة، إضافةً إلى التدريب على المقابلة الشخصية.

تطور جديد وبُعد مختلف انتبه له بطلنا، فقام بالتعريف بالمنطقة وثقافتها ومواردها والأماكن السياحية فيها والوجهات التي تحتويها، بالشراكة مع القطاعات الحكومية بالمحافظة، ليصبح “دليل الأحساء” مرشداً سياحياً للمقيمين في المحافظة وللزائرين والسياح بالمنطقة.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول