فكرة من خارج الصندوق تقود رائدة أعمال سعودية لقائمة أفضل 100 في الموضة على “تويتر”

فريق التحرير – الرياض 

فكرة من خارج الصندوق بدأت بهواية وعشق، وانتهت بمنصة متميزة في عالم الأزياء، فبطلة قصتنا عشقت كتب الموضة والأزياء منذ صغرها، فشقَّت طريقها لتبدع في عالم الأزياء كإحدى صناع المحتوى اللاتي يشار إليهن بالبنان في عالم الأزياء، حيث أدركت احتياج المهتمين بالموضة إلى مصادر تعليمية باللغة العربية، فعملت على تحقيقها.

بطلة قصتنا وجدان المالكي رغم دراستها للقانون التجاري، إلا أنها وجدت ضالتها في عشقها للموضة، لتختارها مجلة “Onalytica” البريطانية من ضمن أفضل 100 حساب في مجال الموضة على “تويتر”.

وبدأت “وجدان” التدوين على منصة “تويتر” في عام 2013م في أول سنة جامعية لها، لتتفاجأ بإشادات كبيرة وإعجابات مختلفة انهالت عليها، وهو ما جعل ذلك مصدر دخل وفَّرته لنفسها أثناء دراستها الجامعية، واستطاعت بطلتنا وعبر منصة “وجدان فاشن” الاستفادة من ندرة المحتوى العربي في مجال الأزياء، والذي كان معظمه باللغة الإنجليزية، لتنطلق مثرية ذلك المحتوى بالمعلومات المفيدة التي تفيد الشغوفين والمهتمين في عالم الموضة والأزياء، وبالشكل الذي يناسب الثقافة العربية.

أبحرت المالكي في عالم الأزياء؛ لتقرر إنشاء مشروعها الخاص لاستيراد وبيع الأزياء، حيث أخذت تدرس في المجال التجاري، وأوجدت عدة استراتيجيات في البيع والتسويق، مكَّنتها من زيادة خبرتها لتصبح مرشدة ومعلمة في المجال.

كما جعلت تدويناتها متاحة للجميع، وعملت على تعزيز التعليم وثقافة الموضة وتسويقها عبر كتيبات إلكترونية حملت عناوينها أكثر من 250 دليلاً ومرجعاً مهماً في الأزياء، وأكثر من 400 مصطلح في الموضة عززته بالصور والشروح المفيدة.


موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول