شركات ناشئة

عوائد “مرسول” توظف 60 ألف مستفيد خلال 3 سنوات

الرياض – أوان 

تجاوز تطبيق مرسول لتوصيل الطلبات أكثر من 60 ألف مستفيد يحصلون على عوائد من انضمامهم للتطبيق.

تأثير تطبيقات التوصيل يعززه نشوء اقتصاد رقمي جديد، كما يؤكد المستشار حاتم الكاملي، مبينا في مقال له بصحيفة “مال” أن حجم توصيل مقاضي المنزل في السعودية قد يتجاوز 430 مليون ريال، مضيفا أنه سوق كبير وواعد يقدر حجم نموه السنوي بـ 35%.

ويرى أيمن السند الشريك المؤسس للتطبيق أن مرسول يسهم في الانتاج المحلي، مضيفا أننا نرغب أن يكون تطبيقنا أكبر شبكة توصيل في السعودية ومنطقة العالم العربي.

وفيما يدير 25 موظفا عمليات التطبيق، يبين السند أن  مرسول يمكّن مستخدميه من الوصول لقاعدة كبيرة من المستخدمين في مناطقهم، ويسهل لهم التعامل معهم من خلال قنوات متعددة كالمحادثة المباشرة وإصدار الفواتير، والخدمات الأخرى.

ويستعيد السند تجربته التي تعود إلى ما قبل 3 سنوات، قائلا: كنت أطوي صفحة فاشلة في ريادة الأعمال، وتجربة أخذت من جهدي وآمالي وطموحي الكثير، حين اتصل بي صديقي نايف السمري، ودعاني للجلوس معه وتداول فكرة خطرت على باله، وحين أخذنا مقعدنا في المقهى المعتاد ذكر لي ما جرى بينه وبين أخيه، حين كان سيتجه لمتجر إيكيا للشراء منه، وكانت لدي حاجة لإحضار عدة أغراض منه، فقلت له: “ليتك تجلبها لي معك”، وحينها خطرت في بالي الفكرة.

وتابع السند مع صديقه، متسائلا عن كم الأشخاص الذين يتواجدون في ايكيا في تلك اللحظة ولديهم انترنت يستطيعون من خلاله التواصل مع الناس وخدمتهم بدون وسيط، مبينا أن تلك الليلة كانت بداية انطلاقة الفكرة حيث امتدت الجلسة من بعد المغرب وحتى آخر الليل.

وذكر السند أنه حين عاد إلى بيته محملا بالفكرة الجديدة، كانت زوجتي ترى أنني في طور بداية جديدة، تحتاج إلى التضحية للوصول إلى النجاح، لافتا إلى أن الفكرة التي بدأنا بها والنتائج التي انتهينا إليها كانت مختلفة كليا ولم تتحقق إلا بعد صبر ومثابرة.

وأكد السند على أن رحلة النجاح مستمرة ولم تنطلق إلا لتصل إلى أفق أبعد، وطموحنا أن نصدّر هذا التطبيق من المملكة إلى الخارج بإذن الله، مشددا على أننا بالإصرار وتعلمنا من الأخطاء سنصل لما نريد.

مرسول انطلق بشراكة بين رائدي الأعمال أيمن السند ونايف السمري، كشركة ذات مسؤولية محدودة، برأس مال قدره 25 ألف ريال، فيما يتميز تطبيق مرسول بمراعاة متطلبات المناديب عن طريق تقديم دعم الأماكن والمتاجر في منطقته وإصدار الفواتير للعميل واختيار الطلبات القريبة من موقعه ومشاركة موقع العميل.

السابق
للمرة الأولى .. 14 شركة ناشئة في ساعات “الذروة” الدعائية
التالي
منصة “الفرص الاستثمارية” تبحث عن رواد الأعمال والمستثمرين