مجلس الوزراء السعودي يقر نظاماً للامتياز التجاري في المملكة

أوان- الرياض

أصدر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قراراً تضمن الموافقة على نظام للامتياز التجاري في المملكة، وأشار القرار إلى أن مرسوماً ملكياً أُعد بهذا الشأن.
وجاء صدور القرار بناءً على ما كان رفعه معالي وزير التجارة والاستثمار، وبعد الاطلاع على التوصيات التي أعدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وقراري مجلس الشورى بهذا الخصوص.
وتشكل موافقة مجلس الوزراء على نظام الامتياز التجاري، دعماً لرواد ورائدات الأعمال وأصحاب العلامات والأسماء التجارية والمستثمرين في المملكة؛ إذ يسهم في زيادة فرص نجاح مشروعات الامتياز التجاري، وفتح آفاقٍ واسعةٍ لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في هذا القطاع.
كما أن من شأن هذا النظام تشجيــع أنشطــة الامتيــاز التجــاري فـــي المملكـــة، مـن خلال وضع إطـار نظامــي ينظــم العلاقــة بيــن صاحــب الامتياز ومانح الامتيـاز مع ترسيــخ مبــدأ حريــة التعاقــد، ووضع أسس لهذه العلاقة تقوم على مبدأ الشفافية، وتوفير الحماية اللازمة لصاحب الامتيــاز ومانـــح الامتيــاز؛ وخاصــة عند انتهــاء اتفاقيــة الامتيــاز، وضمــان الإفصــاح عـــن الحقــــوق والواجبـــات والمخـــاطـر المتعلقة بفــرص الامتيــاز؛ لمساعـــدة صاحـــب الامتيــاز المحتمــل علـى اتخــاذ قــرارات استثماريــة صائبـــة.

شارك الخبر

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول