برنامج “بادر”: احتضان المشاريع ترتفع بنسبة 300% خلال 5 أعوام!

إعداد: فريق التحرير

أوضح غسان الصافي مدير برنامج” بادر” لحاضنات الأعمال في المنطقة الغربية، أن 3600 وظيفة سيتم إيجادها بنهاية عام 2020، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف احتضان 600 مشروع، بعد أن ارتفعت نسبة احتضان المشاريع بأكثر من 300 في المائة خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وقال الصافي: إن لقاء “يوم سدكو للاستشارات” قد نجح في احتضان عشرة مشاريع جديدة منذ مطلع العام في جدة ليبلغ العدد 110 مشاريع خلال الأعوام الخمسة الماضية، وفرت 2800 وظيفة.

 

وبالحديث عن التحديات التي تواجهه رواد الأعمال أضاف الصافي أن البرنامج يعمل على تقليص تلك التحديات من خلال التواصل مع الجهات الحكومية، والمتابعة مع رائد العمل.

وقال إن أبرز هذه التحديات هو سوء الإدارة، وما في المشاريع من ثغرات إدارية، لافتاً إلى أن هناك عوامل تسبب في فشل المشاريع؛ كطرحها في وقت غير مناسب وعدم مواكبتها لتوجهات السوق وسلوك المستهلك.

وكان برنامج “بادر” للقاءات جدة 2019 قد اختتم أعماله، التي استمرت ثلاثة أيام، بتوفير 6500 فرصة عمل أمام الباحثين والباحثات عن العمل. وأكد قياديون في القطاع الخاص خلال جلسة حوارية بعنوان “التحديات التي تواجه القطاع الخاص، ومبادرات تمكين السعوديين لشغل الوظائف”، على أهمية التعامل الدقيق مع التطورات السريعة في سوق العمل، وعلى ضرورة مواكبة أصحاب العمل من جهة والباحثين عن عمل من جهة أخرى للتحولات المتسارعة التي تشهدها السوق.

شارك الخبر

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول