التخطيط السليم يقود باهبري للنجاح

أوان – فريق التحرير

أكد سلمان باهبري مؤسس ومدير العمليات في شركة “نوتا نوتا” أهمية التخطيط الجيد قبل الشروع في بناء المنتج الذي يجب أن يتفق ورغبة الجمهور المستهدف واحتياجات السوق، ووضع خطة تسويقية للمنتج بالطرق والوسائط الحديثة.

جاء ذلك خلال الندوة التي ألقاها سلمان باهبري في مركز فلك للأعمال والاستثمار بالرياض وتناول فيها موضوع “طرق تطوير المنتج من الفكرة الى السوق”، مستشهدًا بقصة نجاح شركته المنتجة لطابعة العطور “نوتا نوتا”، أو ما يسميه باهبري “يوتيوب العطور” حيث يستطيع المستخدم تصميم عطره المفضل كما يحب، أو يبتكر عطرًا جديدًا.

 

وأوضح باهبري أن التخطيط قبل الشروع في بناء المنتج يعد الخطوة الأهم من بين أربع خطوات، تبدأ بدراسة السوق واحتياجاته بشكل جيد وبأدوات علمية، وتكوين نموذج تجاري يساعد في استخلاص نتائج الدراسة. كما يجب توصيف المنتج والشريحة المستهدفة وتقديم خدمة جديدة، أو سلعة مطورة، وانتهاءً بخطة تسويقية شاملة للمنتج ترتكز على الوسائط الرقمية والتسويق الإلكتروني.

وأكد باهبري على أن طريق النجاح مع أنه قد يكون صعباً، إلاّ انه ليس بمستحيل، وما يحتاجه هو العزيمة ومواصلة العمل، وتحمل أي إخفاقات، ولفت أنظار الحضور إلى الرحلة الطويلة التي مر بها منتجه طابعة العطور “نوتا نوتا” حتى رأت النور، وأصبحت متاحة للمستهلك.

 

 

شارك الخبر

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول