الوزير القصبي : مشروع “ذا لاين” منصة عالمية للابتكار وملتقى للمعرفة والتقنية والأبحاث

أوان – وكالة الأنباء السعودية

عدَّ معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلّف، عضو مجلس إدارة شركة نيوم الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مشروع “ذا لاين” الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، رئيس مجلس إدارة شركة نيوم بأنه نموذج لمدن المستقبل الجديد، ووجهة، وموطن للحالمين، ولكل من يطمح أن يعيش بنمط جديد في بيئة مثالية فريدة على مستوى العالم.

وأكدَّ معاليه أنّ الموقع الاستراتيجي المميز لنيوم، وإطلالته على ساحل البحر الأحمر الذي يعد الشريان الاقتصادي الأبرز، ومحوريته في ربط القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا؛ يعزز من الشراكات الدولية النوعية.

وقال الوزير القصبي في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية: “إن بإمكان 70% من سكان العالم الوصول إلى نيوم خلال ثمان ساعات أو أقل بحد أقصى، مما يجعل منها منصةً عالميةً للابتكار والإبداع، وملتقى للمعرفة والتقنية، والأبحاث والحضارات، يعكس أثرها النوعي على المنطقة والعالم”.

ووصف مشروع نيوم بأنه عالمي وغير مسبوق، ويشكل فرصةً فريدةً ومميزةً للشباب؛ بتوفيره 380 ألف فرصة عمل في عدة قطاعات استثمارية، بالإضافة إلى الشراكات والأبحاث الإبداعية والابتكارية في أكثر من 16 مجالاً؛ ليكون منصةً للابتكار، تمزج العقول الوطنية والعالمية؛ لبناء مستقبل واعد.

وأضاف معاليه: “إن إطلاق سمو ولي العهد لمشروع “ذا لاين” يؤكد التوجه والعزم الجاد لتنفيذ المشروع، ويسهم في إبراز الفرص الواعدة، ويعزز الأمل والتفاؤل في قطاع الاستثمار، ويضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة”.

ونوَّه الدكتور القصبي بما تشهده المملكة من تحول غير مسبوق في مختلف القطاعات، يتجدد يوماً بعد يوم، عبر مشروعات بمزايا نسبية في المجالات السياحية والثقافية، والرياضية، والتجارية والاستثمارية، والطاقة.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول