الوائل يترك الوظيفة ويصبح رائد أعمال في مجال المطاعم

أوان – الرياض

يروي رائد الأعمال أيمن الوائل بأنه كان يعمل منذ زمن كموظف في بنك تجاري، وكان هاوياً للتجارة بشكل عام، وفي مجال المطاعم بشكل خاص، حيث كان أكثر ما يشده في السفر هو تجربة المطاعم والتعرُّف على طريقة التقديم، وفي عام 2009م قرر أن يفتتح مطعمه الخاص. في بداية الأمر فكَّر أن يحصل على وكالة امتياز تجاري، ولكنه عمل على خلق علامته التجارية وتسميتها “إكسبرس ساندوتش” والتي تسعى إلى تقديم طعام سريع بجودة عالية وبديكور مميز.

وأضاف: “من التحديات التي واجهتني أنه كان لدي شريك في البداية، وفي نصف المشروع انسحب فاضطررت للبحث عن شريك آخر، ووافق اثنين من الأصدقاء على الشراكة معي، كما أن هناك تحد في توفير العمالة، حيث ذهبت إلى الهند للبحث عن عمالة متميزة، بالإضافة إلى تحد في المواد الخام والتأكد من توفرها بشكل مستمر. 

وبعد ذلك افتتحت مطعم “Simple But Dynamic” في عام 2016م في الأحساء، حيث كان قبلها أخي يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية، وبسبب رغبته في تناول الأكل العربي والأطعمة المتميزة بدأ يمارس مهنة الطبخ بنفس، والتحق بعدد من الدورات في مجال الطبخ، وعندما رجع إلى المملكة بدأ يطبخ لنا في المنزل ولقي طبخه إعجاب كثير من الأهل والأصدقاء؛ فقررنا أنا وإخوتي المشاركة في افتتاح المطعم”.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول