رائد أعمال سعودي يُشعل السوق بمشروع “عالم الشطة والفلفل”

أوان – الرياض

قاد شغف إبراهيم سلمان بالمأكولات الحارة إلى تأسيس مشروع متخصص في تقديم المأكولات الحارة، خاصة أن السوق السعودي يفتقد لمثل هذه المشاريع التي تقدِّم المأكولات الحارة فقط، بالرغم من أن نسبة كبيرة من السعوديين يحبون تناول الأكل الحار، خاصة في الشاورما والبروستد.   

وبعد أن أكمل إبراهيم دراسته بالولايات المتحدة الأمريكية، عاد وبدأ في تنفيذ فكرة مشروعه، حيث أسس متجراً خاصاً أطلق عليه “عالم الشطة والفلفل والصلصات”. 

يقول إبراهيم: “بدأنا افتتاح المشروع بـ 150 منتجاً، واليوم لدينا أكثر من 600 منتج من شركات عالمية ومحلية وأسر منتجة، كما توسعنا كثيراً في نسبة البيع، حيث بلغت نسبته 15% للمبيعات الإلكترونية، و35% لمبيعات المفرد، و60% لمبيعات الجملة. وقد تختلف هذه النسب من وقتٍ لآخر”، ويضيف سلمان: “فكرنا كذلك في الذهاب إلى الزبون بمكانه بدل حضوره لنا، فقررنا التواجد في متاجر المواد الغذائية الكبرى”.

وعن التحديات التي واجهته عند تنفيذ مشروعه، يقول إن أكبر تحدٍ كان في تقبُّل الفكرة الجديدة، مما جعل المخاطرة في المشروع عالية؛ لأن الفكرة عموماً جديدة على السوق، فنحن نبيع كل شيء حار مثل العلكة الحارة والحلا الحار. 

ويشير إبراهيم إلى أنهم يسعون الآن إلى التحول نحو منح “الامتياز التجاري” لشركاء في عدد من مناطق المملكة والخليج، كما أنهم يسعون إلى استقطاب علاماتٍ جديدة، بالإضافة إلى تسجيل منتجاتٍ خاصة بهم تكون موافِقة للمواصفات والمقاييس المحلية والعالمية.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
أحدث الأخبار
التواصل الاجتماعي

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول