دورة تدريبية بعنوان “صناعة الإعلام الريادي”.. لصحافة ريادية مميزة

أوان – الرياض

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” دورةً تدريبيةً بعنوان “صناعة الإعلام الريادي” عبر برنامج “Zoom”، وذلك ضمن سعيها الحثيث لإثراء صناعة المحتوى الإعلامي والإبداعي لصحافة ريادة الأعمال، وبما يتوافق مع هدف الهيئة في تنفيذ ودعم مشاريع تنشر ثقافة العمل الحر، وروح الريادة والابتكار، وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بأهمية صحافة ريادة الأعمال، وإكسابهم أهم المهارات اللازمة لصناعة محتوى إعلامي إبداعي يعزز ريادة الأعمال والابتكار. 

وتناولت الدورة في يومها الأول مفاهيم ومصطلحات متعددة تخص عالم ريادة الأعمال، كصفات الشخصية الريادية، ومراحل نشأة المنشآت الريادية، كما أشارت إلى أهمية صحافة ريادة الأعمال، وماهية مفهومها، وخصائصها، وأبرز الصحف الريادية، وأبرز الجهات الممكنة لها، بالإضافة إلى أنها نوهت بالدور الذي توليه حكومة المملكة العربية السعودية في دعم المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما تطرقت الدورة في يومها الثاني لتعريفات متعددة في الإعلام، وماهية الإعلام الجديد، وصناعة المحتوى الإعلامي، وصوره وأشكاله وأنواعه المختلفة. بالإضافة إلى أنواع الأفكار، والتقاطعات بين المحتويين الإعلامي والإبداعي، ونبهت عن أبرز الأخطاء الشائعة في صناعة المحتوى الإعلامي، وكيفية توظيف أبرز المهارات في المحتوى الرقمي.  

والجدير بالذكر، بأن الدورة التدريبية امتازت بتمارين وتكليفات متنوعة لتحفيز الحضور، وتطبيق المفاهيم النظرية بشكل عملي لسد الفجوة بين النظرية والتطبيق، وللتأكد من رسوخ المفاهيم في أذهانهم، وتحقيق الفائدة القصوى على أكمل وجه، واستمرت لمدة يومين بواقع 6 ساعات تدريبية، كما حصل الحضور على شهادات معتمدة. 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول