أمين “هيئة المقاولين”: نعمل على التركيز في الفترة المقبلة على المشاريع الحكومية الضخمة أو المرتبطة برؤية 2030

أوان – أرقام

صرح ثابت آل سويد أمين الهيئة السعودية للمقاولين بأن التركيز في الفترة المقبلة سيكون على المشاريع الضخمة الحكومية أو المرتبطة برؤية المملكة 2030، وذلك حسب الدراسة الاستراتيجية للهيئة.

وأوضح آل سويد في مقابلة مع تلفزيون “سي إن بي سي عربية”، أنه يجب على شركات المقاولات التركيز على متطلبات هذه المشاريع الضخمة من خلال العمل على بناء تحالفات وثيقة مع المقاولين من الباطن. 

وأشار إلى أن الهيئة وفق استراتيجيتها الجديدة، ستُكمل عملية تحليل كاملةً وشاملةً للقطاع فيما يتعلق بالتمويل، والحصول على التسهيلات المالية، خاصةً للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل 98% من إجمالي منشآت القطاع. 

وأوضح أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تواجه دائماً تحديات متعلقةً في الحصول على التمويل والتسهيلات المالية، والحصول على قدرة تنافسية في التقديم على المناقصات والمشاريع الحكومية، مبيناً بأن الهيئة في صدد العمل مع الجهات الحكومية على تحديث نظام المنافسات والعقود الحكومية. 

وبسؤاله عن المشاريع التي سيتم إسنادها لشركات المقاولات خلال عام 2020م، أفاد آل سويد بأن الهيئة قامت بإجراء دراسة اقتصادية خلال جائحة كورونا، خلُصت إلى توقعات بتقلص حجم المشاريع الحكومية نظراً للجائحة، والتغيرات في الاستراتيجيات الاقتصادية تبعاً لهذه التوقعات. 

وبحسب البيانات المتوفرة على “أرقام”، أعلنت الهيئة السعودية للمقاولين مؤخراً عن خطتها الاستراتيجية الجديدة للفترة 2020م – 2024م؛ لمواكبة التحولات التي يشهدها القطاع نتيجة عدد من العوامل، أهمها: مواكبتها لرؤية المملكة 2030 وبرامجها المختلفة، وظهور عدد من المتغيرات في القطاع. 

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول