رائدة الأعمال الضويان .. وتجربة مراكز العناية بالحيوانات الأليفة

أوان – الرياض

نجحت رائدة الاعمال الهنوف الضويان في تأسيس مشروعها الأول The pet salon الذي يقدم خدمات للحيوانات الاليفة مثل قص الشعر والأظافر والاستحمام وغيرها من الخدمات.

وقال الضويان “كنت عمل منذ أربع سنوات في مجال استشارات ريادة الاعمال وعند بحثي في تحليل السوق وجدت أن هناك نقص في هذا المجال، حيث يقدم الزبون على موعد في هذه الصوالين قبل أسبوع ولمدة تصل إلى ساعة، وبعد ان انتهيت من دراسة الجدوى اقتنيت أحد القطط الاليفة من اجل التقرب إلى هذه النوع وفهم تخصصي بشكل أعمق”.

وأضافت “اليوم مع تقدم المملكة وترتيب الموظفين لحاجاتهم واولياتهم أصبحوا يتفرغون أكثر للجلوس مع حيواناتهم المفضلة كما أن هناك اهتمام بالتصوير معها ونشرها عبر حسابات التواصل الاجتماعي”.

وأردفت “مهنة الرعاية بالحيوانات من المهن المطلوبة في القرن الواحد والعشرين فهي معتمدة على الذوق والحس البشري ولا يمكن للألة أن تقدم ما يقدمه الانسان أما عن التحديات التي واجهتنا في المشروع فهي وجود عمالة مخصصة في هذا المجال ومتخرجة من معهد الاعتناء بالحيوانات”.

وحول الخطط المستقبلية للمشروع قالت الضويان “نسعى في المستقبل إلى توفير سيارة يوجد بها جميع الأدوات وتذهب إلى المنزل وتعمل جميع الخدمات أما عن أكثر الحيوانات اقتناء في المملكة فبالدرجة الأولى الكلاب ثم القطط ثم الأرانب.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول