“بن قاسم دوت كوم” منصة المزادات الأولى في المملكة

أوان – الرياض

بعد منع التجول داخل المملكة بسبب ازمة كورونا انتعشت بعض المشاريع التجارية والبعض منهم اغتنم الفرصة التي توجه من خلالها الجميع إلى السوق الالكتروني، وكان أحد هذا المشاريع منصة “بن قاسم دوت كوم” وهي منصة المزادات الأولى من نوعها في المملكة للبيع والشراء.

وقال مدير تطوير الأعمال في المنصة هشام السحيباني “كنا نعمل على المشروع منذ حوالي سنة ونصف حيث درسنا المشاريع المشابهة في الأسواق العالمية كما أننا نختلف عن السوق التقليدي بأننا متخصصين للقطع الثمينة”

وأشار السحيباني إلى أن آلية البيع في المنصة تعتمد على رفع البائع لصورة المنتج و شرحه وتحديد المدة التي يريد فيها المزايدة، و إذا كان يرغب أن يحدد السعر الذي يريد به بيع السلعة بشكل مباشر، وبعد ذلك يكتب الخبير رأيه في السلعة ثم تتحول للمزاد مباشرة.

وأكد أن الكثير من السلع التي تباع في هذا الفترة هي الجوالات المستعملة والجديدة، في حين تحصل المنصة على عملة تقدر بـ 2.5 في المائة من كل عملية بيع مع إخلاء مسؤولية المنصة من الأمور القانونية و التجارية للقطع بعد تسليمها من البائع إلى المشتري.

أما فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه المشروع في أزمة كورونا فهي تأخير وصول السلع إلى بعض مناطق المملكة وخارجها، حيث أوضح السحيباني انه في الأشهر المقبلة تسعى المنصة أن يكون لديها خبراء لجميع القطاعات التجارية والتوسع في اسواق الخليج.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول