“نون أكاديمي” بوابة شاملة نحو التعليم الإلكتروني المرن

أوان – الرياض

ذكر المؤسس الشريك لمنصة نون عبدالعزيز السعيد أن المنصة التعليمية شهدت إقبالاً على التسجيل خلال الأسبوعين الماضيين أعلى من عدد التسجيل الذي تشهده في كل فصل دراسي، كما شهدت المنصة إقبال على الموقع من عدد من الدول العربية منها الأردن و العراق.

وأوضح السعيد أن أكثر المواد إقبالاً من الطلاب هي مادة الرياضيات بنسبة 60 في المائة، واختبار القدرات بنسبة 55 في المائة، فيما يصل الإقبال على مادة التحصيلي إلى 50 في المائة، فيما يوجد طلب عالي من السوق على تعليم اللغات الكترونياً خصوصاً اللغة الإنجليزية.

وأضاف “يوجد نوعين من أنماط التعليم، وهما تعليم ببث مباشر وتعليم غير مباشر و كذلك تعليم ممنهج لطلاب المدارس و تعليم متخصص للذين يبحثون عن دراسة تخصصات معينة و هي اكثر ربحية للمعلم و لكنها مكلفة على الطالب”.

وأردف “تعمل نون أكاديمي على تقديم دروس فردية وجماعية للمناهج التعليمية بالإضافة إلي تدريبات مجانية بشكل مختلف يجمع بين الدراسة والترفيه، وايضا تقدم خدمات الاستعداد لاختبار القدرات العامة للمرحلة الثانوية الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم عبر عدد من القنوات الإلكترونية والأساليب التفاعلية التقنية من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية نون التعليمية”.

وعن بدايات المنصة قال السعيد “أنشأت نون أكاديمي في 2013 وأظهرت المنصة استثماراً للتطور التقني المتسارع لإدخاله في عملية التعليم كأحد عوامل رفع جودته، في حين  تهدف المنصة إلى تحويل التعليم وتغيير تجربة التعلّم وتطوير أساليبها باعتبار أنها عملية تحدّي ممتعة بالإضافة إلى نشر ثقافة التعلّم الذاتي والمصادر التعليمية المفتوحة عبر الموقع الرسمي للمنصة”.

وأوضح أنه من مزايا الدروس التعليمية المباشرة، هي قدرة الطالب على الوصول للدروس بكل سهولة مع شرح صوت وصورة لتغطية المناهج الدراسية، بالإضافة إلي اسئلة تفاعلية مباشرة من وإلى المُعلِم وكذلك التعاون والتواصل مع باقي الطلبة في محادثة تفاعلية مباشرة، كذلك دورات جماعية للمواد تضم مجموعة من الحصص والمسابقات.

وبين السعيد، ان هناك إدارة للحسابات بطريقة منظمة وسلسة تقوم بالتنبيه عند بدء الحصة بعد الحجز. وإمكانية اختيار المعلم والمواعيد المناسبة، وتوافر مُعلمات للطالبات، بالإضافة إلي دروس مسجلة بالكامل وكذلك مسابقات تشجيعية، وكذلك وجود قائمة شرف تضم الطلبة المتميزين و الأعلى كسباً للنقاط من خلال الحصص أو المسابقات، ووجود مراجعات مباشرة للمواد الدراسية على هيئة مسابقات تنافسية.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول