نصائح للعمل بفعالية من المنزل بوجود الأطفال

أوان – الرياض

مع مواجهة العالم اليوم لأزمة (كورونا)، وما صاحبها من إجراءات احترازية جعلت غالبية موظفي العالم يتولون تنفيذ أعمالهم من منازلهم، يجد الكثيرون بعض الصعوبات في القيام بذك نتيجة وجود الأطفال والضوضاء التي يشكلونها داخل المنزل، لذلك لابد من اتباع عدد من الإجراءات التي تضمن القيام بالأعمال في المنازل بفعالية؛ حيث تقول الكاتبة المتخصصة في ريادة الأعمال بيانكا ميللر كول: يجب على العاملين من منازلهم اتباع عدة أمور.

تنظيم وقت الأطفال كانهم في المدرسة

يجب أن تقوم بتنظيم أسبوع لأطفالك يكرر أسبوع المدرسة، وقم بإعداد جدول زمني يوضح وقت البدء والانتهاء مع فواصل بينهما، وحدد التعليم الذي سيتلقونه، وبهذه الطريقة يمكنك إشغالهم كيومهم الدراسي العادي، والحد من حالة الإزعاج التي يشكلونها أثناء عملك.

التشجيع والعبارات الإيجابية

استخدم الكلمات الإيجابية والعبارات المحفزة معهم أثناء وجودهم في المنزل؛ بطريقة تجعلهم ينصرفون إلى أداء أعمال تفيدهم بعيداً عن اللعب وإصدار الأصوات المزعجة، حيث إن تكرار هذه الأمور يجعلهم يستمعون للتوجيهات ويتحفزون لتنفيذ الأعمال الإيجابية.

التشجيع على القراءة

فرضت أزمة (كورونا) ابتعاد الطلاب عن مدارسهم رغم تطبيق الدراسة عن بُعد، وقد يحدث انخفاض طفيف في تحصيل الأطفال فيما يتعلق بالقراءة والكتابة، وهذا نلاحظه بعد نصف الفصل الدراسي وعطلات الصيف الطويلة، وللحد من حدوث ذلك أثناء توقف الدراسة وروتين التدريس العادي، ينصح بتشجيعهم على القراءة يومياً ثم كتابة ملخص قصير لما قرأوه.

تعامل معهم بصدق

يجب التعامل مع الأطفال بصدق، وإخبارهم بما يجري حولهم بشكل مبسط، خاصة ما يتعلق بموضوع فيروس (كورونا)؛ كونه شيئاً يطول الحديث عنه في كل مكان، وهذا سوف يجعلهم يدركون سبب وجودك معهم، ويخفف من قلقهم، ويكسبهم الثقة ويجعلهم يعملون على إنجاز أمور عدة.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول