‏ الإقبال على الكتب في زمن (كورونا) .. مؤسس منصة (رواق) يكشف لـ”أوان”: هذه الأكثر طلباً

عبدالله القطان – أوان – الرياض

الكتاب خير جليس يمكن قضاء الوقت الممتع معه؛ ففيه فوائد عظيمة لجميع فئات المجتمع. بهذه الكلمات لخص مؤسس منصة (رواق) الإلكترونية للكتب خطة عمل المنصة، وهدفها بالتزامن مع أزمة (كورونا) وما تبعها من إجراءات احترازية ووقائية؛ استهدفت الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وتوفير مختلف احتياجاتهم وهم في منازلهم، مؤكداً أن المنصة عملت وفق خطة معينة لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة الفيروس عبر عدة إجراءات وعروض، انطلاقاً من واجبها الوطني ومسؤوليتها المجتمعية تجاه وطنها.

وعن حجم الإقبال على الكتب قال أحمد الحازمي: شهدنا خلال الأسبوعين الماضيين – ومع فترة منع التجوال – زيادة في الطلب على الكتب بنسبة 50%، وكانت أكثر الكتب طلباً خلال تلك الفترة في مجال التعليم العام وطرق التعليم عن بُعد، ونحن نسعى في التطبيق هذا العام للتوجه نحو الكتب الرقمية.

وتابع: توفر منصة (رواق) عناء البحث في المكتبات؛ حيث يحتوي الموقع على 15 ألف كتاب، منها كتب نشرتها جهات حكومية أو دور نشرخاصة، فالمشروع محتضن من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، كما تمكن المنصة – منذ تأسيسها – أصحاب المكتبات من الدخول عبر لوحة التحكم وعرض كتبهم واستقبال طلبات الزبائن، ثم تسليمها لموظف الشحن لإيصالها إلى العميل.

ومع بداية الأزمة وقعنا اتفاقاً مع دار النشر بجامعة الملك سعود؛ لتوفير جميع الكتب، ولله الحمد أصبحت جميعها متاحة لدينا ونتولى توصيلها عبر الشحن إلى جميع مناطق المملكة.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول